طالب عماني يفوز بالمركز الثاني في بطولة التايكوندو للجامعات الأسترالية

مسقط - الرُّؤية

حصل الطالب العماني هزاع بن سالم الفهدي -الذي يدرس بجامعة سوينبيرن بمقاطعة فيكتوريا الأسترالية- على المركز الثاني على مستوى أستراليا في بطولة التايكواندو للجامعات، ضمن فئة الوزن تحت 54 كيلوجراما.

وشارك هـزاع في مسابقة المواهب الطلابية التي نظمتها جمعية الطلاب العمانيين بمقاطعة فيكتوريا الأسترالية، وأدهش الجمهور بعرضه المميز ونال المركز الثالث في المسابقة، وهو ما دفعه فيما بعد للاشتراك في بطولة التايكوندو على مستوى الجامعات الأسترالية وهي أحد أقسام بطولة أستراليا الرياضية.

وقال هزاع الفهدي: منذ الصغر كانت تستهويني رياضات الدفاع عن النفس التي تنمي مهارة الدفاع عن النفس بأسلوب رياضي مدروس، وفي سن الرابعة عشرة تعرَّفت على رياضة التايكوندو، لم تكن بداية التعلم سهلة؛ واستدعى مني تعلم هذه الرياضة تدريبا مكثفاً استمر شهورا على يد المدرب حارب العبدلي، ومع إصراري وبدعم الأسرة خاصةً أخي الأكبر علي الفهدي الذي أعطاني دافعا أكبر للاستمرار في تعلم واكتشاف هذه الرياضة بشكل أعمق. وهذه المشاركة هي الأولى لي في بطولة بهذا المستوى الاحترافي والعالي في التنظيم. ووضعت هدف الفوز بأحد المراكز الأولى منذ البداية، واستعددت مبكرا لهذه البطولة بالتدريب اليومي. ويشار إلى أن بطولة أستراليا الرياضية تضم العديد من الألعاب الرياضية كالسباحة وكرة الطائرة والتايكوندو، وشارك فيها هذا العام أكثر من ثمانية آلاف متسابق في مختلف الرياضات.

تعليق عبر الفيس بوك