"ذاكرة عمان" ينظم مؤتمر دور السلطنة في حفظ اللغة العربية بماليزيا

كوالالمبور - خالد المويتي

يستعدُّ مركز ذاكرة عمان لإقامة مؤتمر "الدور العماني في حفظ اللغة العربية"، بالتعاون مع المعهد العالمي لوحدة المسلمين بماليزيا، في السابع والثامن من أكتوبر الجاري.

وقال خالد بن خميس المويتي رئيس اللجنة الإعلامية إنَّ التعاون ملموس من قبل المعهد العالمي لوحدة المسلمين والجامعة الإسلامية العالمية، وهم مستعدون لاحتضان أمثال هذه الفعاليات مستقبلا، ويرون فيها إظهارا للجهود المشكورة في خدمة العالم الإسلامي وإغناءه بالجهود التي تبذل في شتى البلدان الإسلامية.

وأكد رئيس اللجنة الإعلامية أن الاستعدادات اكتملت لإقامة المؤتمر الذي فيه تبيان للدور العالمي الذي كانت تقوم به عمان ولا تزال في دعم كل الجهود المحموده في حفظ لغة القرآن الكريم. وتابع: كان للمؤتمر السابق بعنوان الدور العماني في وحدة الامة الإسلامية الأثر الناجح في تعريف الحاضرين والمتابعين بسعي السلطنة الحثيث في هذا الجانب. ونحن ننطلق من فكر القائد والاب حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله- ودوره البارز في حفظ اللغة العربية من خلال الكراسي السلطانية التي تتوزع في مختلف الجامعات العالمية، ومن خلال الجوامع العلمية التي يعنى بها عناية خاصة. وعن الجانب الإعلاني للمؤتمر، تم التواصل مع إداراة الجامعات الإسلامية والمعاهد المختصة باللغة العربية وعدد غفير من الباحثين والمهتمين للترويج للمؤتمر للاستفادة من أوراق العمل المطروحة.

تعليق عبر الفيس بوك