حلقات عمل للتدريب على كتابة المقترحات البحثية في 4 محافظات

مسقط - الرؤية

نظم مجلس البحث العلمي ممثلاً في قطاع الاتصالات ونظم المعلومات أمس حلقة عمل لتدريب الباحثين على أحدث الأساليب العلمية المتبعة لكتابة المقترحات البحثية بحضور أكثر من 90 باحثاً وباحثة يمثلون عدداً من الجامعات والكليات بمحافظة مسقط تستمر ليومين.

وتناولت حلقة العمل عددًا من المواضيع البحثية منها التعرف على دورة حياة المشاريع البحثية بداية من كتابة المقترحات البحثية مرورا بإدارة موازنة المشاريع البحثية وانتهاء بكتابة البحوث العلمية ونشرها في الدوريات العالمية. ومن أجل إكساب الباحثين المهارات الضرورية لكتابة المقترحات البحثية ذات الجودة العالية عمل مجلس البحث العلمي على استقطاب 5 خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية لتدريب الباحثين بالطرق العلمية لكتابة مقترحات ذات مخرجات وجودة علمية، من خلال إقامة أربع حلقات عمل في محافظة مسقط ومحافظة الداخلية ومحافظة شمال الباطنة ومحافظة ظفار وذلك خلال الفترة من 4 إلى 14 أكتوبر 2015.

وقال الدكتور علي الشيذاني مدير قطاع الاتصالات ونظم المعلومات بمجلس البحث العلمي نأمل من خلال إقامة الورشه إلى رفع جودة المقترحات البحثية المقدمة لمجلس البحث العلمي وتدريب الباحثين على التوقع الصحيح للموازنة المطلوبة في المشاريع البحثية وتدريب الباحثين على المهارات المطلوبة في إدارة موازنة المشاريع البحثية إضافة إلى تدريب الباحثين على كتابة الأبحاث العلمية ونشرها في الدوريات العالمية. وأضاف الشيذاني أن المجلس سيكرر موضوع حلقة العمل لتدريب الباحثين على أحدث الوسائل العلمية المتبعه لكتابة المقترحات البحثية خلال الفتره تمتد من 4 وحتى 14 من الشهر الجاري.

ويذكر أن مجلس البحث العلمي يعمل بخطى واثقة نحو تحقيق رؤية السلطنة للنهوض بالبحث العلمي وتطويره بما يتماشى مع الاحتياجات الوطنية والمتغيرات العالمية المرتبطه بذلك، ويبرز ذلك الاهتمام من خلال إنشاء المجلس لعدد من البرامج الداعمة للحركة البحثية في السلطنة والتي بدورها تجسد أهداف الإستراتيجية الوطنية للبحث العلمي في بناء السعة البحثية وتحقيق التميز البحثي وتوفير البيئة البحثية المحفزة بالإضافة إلى تأسيس الروابط البحثية ونقل المعرفة وغيرها من الأهداف.

تعليق عبر الفيس بوك