"الثقافة" تفتتح غدا معرض مسابقة الفنون التشكيلية برعاية وزير الإعلام

مسقط - الرؤية

تفتتح وزارة التراث والثقافة غدا معرض مسابقة الفنون التشكيلية (الأعمال الفنية الصغيرة 2015 ) تحت رعاية معالي وزير الإعلام الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني، بمقر الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بالقرم، ويشهد الحفل إعلان النتائج وتكريم الفائزين والمحكمين في المسابقة.

وسعت الوزارة إلى الاستعانة بالأساتذة والفنانين من ذوي الخبرة من داخل وخارج السلطنة لتحكيم المسابقة التي يشارك فيها عدد من الفنانين في مجالات الفنون التشكيلية المختلفة كالرسم والتصوير والتشكيلات الحروفية والنحت والخزف والكمبيوتر جرافــك وفنون الميديـا والأعمال التركيبيـة.

وتعد الأعمال الفنية حصاد التجارب التي قام بها الفنانون في مختلف المجالات الفنية داخل مرسم الشباب والمؤسسات التشكيلية الأخرى التي تعتبر البيت الثاني للفنان التشكيلي العماني، وتفخر هذه المؤسسات الفنية بأنها قد خرج منها الكثيـــر من الفنانين التشكيليين الذين أصبــح لهم دور بارز في المشاركات الخارجيــة والمحلية المختلفة بأعمالهم الفنية المتميزة، ويأتي المعرض ضمن الدعم المتواصل للفنان العماني الذي حظي بالتقدير والدعم من قبل الجهات الفنية، حيث سعت وزارة التراث والثقافة دائما إلى النهوض والرقي بالحركة التشكيلية العمانية وتطويرها وتنويع معارضها ومسابقاتها لتشجيع الفنانين في تجارب جديدة .

وتعد مسابقة الأعمال الفنية الصغيرة من المسابقات العالمية المشهورة وهي ذات طبيعة خاصة تظهر إمكانية الفنان للتعبير عن إحساسه وانفعالاته في مساحة صغيرة، وتقيمها الوزارة سنويا وخصصت لها جوائز قيمة مادية وعينية. ويستمر المعرض في استقبال الزوار حتى 11 أكتوبر.

تعليق عبر الفيس بوك