روسيا تواصل قصف المسلحين في سوريا بـ20 غارة يومية.. وسقوط 39 مدنيا منذ بدء الغارات

موسكو تقول إنّها استهدفت "داعش".. وبريطانيا: 5% من الضربات فقط ضد التنظيم

عواصم- الوكالات

قصفت مقاتلات روسية أهدافاً لتنظيم الدولة الإسلامية وجماعات مسلحة أخرى في سوريا أمس السبت في اليوم الرابع من الغارات الجوية التي تنفذها موسكو لدعم الرئيس السوري بشار الأسد والتي تمثل تصعيدا خطيرا في التدخل الأجنبي في سوريا.

وأثارت الحملة الجوية الروسية في سوريا انتقادات قوية من الولايات المتحدة وحلفائها. ويشارك بالفعل تحالف تقوده الولايات المتحدة ومقاتلون على الأرض من دول بالمنطقة في الصراع المستمر منذ ما يربو على أربعة أعوام في سوريا.وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون إن ضربة جوية واحدة بين كل 20 ضربة روسية في سوريا تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية. ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على أجزاء كبيرة من شرق سوريا وغرب العراق.واتّهم فالون روسيا بإسقاط ذخائر غير موجهة على مناطق مدنية وضد أعداء للأسد تدعمهم قوى غربية وخليجية. وتقول روسيا إنّها تستهدف الدولة الإسلامية بقنابل موجهة بدقة.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس السبت إن بوتين يزيد الموقف سوءا بمساعدة "الجزار الأسد" وحث قادة العالم على التعاون من أجل تحقيق انتقال سياسي في سوريا.وقال كاميرون لمحطات تلفزيون "واضح تماماً أن روسيا لا تفرق بين تنظيم الدولة الإسلامية وفصائل المعارضة السورية الشرعية... وكنتيجة لذلك فإنهم يدعمون القصاب الأسد ويساعدونه ويزيدون الموقف سوءًا بالتأكيد". وأضاف "علينا اغتنام هذه اللحظة لمحاولة التحرك من أجل خطة شاملة للوصول إلى انتقال سياسي في سوريا لأن هذا هو المطلوب لإحلال السلام في المنطقة".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 39 مدنيا على الأقل قتلوا منذ بداية الضربات الجوية الروسية يوم الأربعاء الماضي. وأضاف أن 14 مقاتلا معظمهم من متشددي الدولة الإسلامية قتلوا أيضا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن القوات الجوية الروسية نفذت أكثر من 20 طلعة جوية في الساعات الأربع والعشرين المنصرمة وقصفت تسعة أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية.

وفي الأثناء، قالت قوة المهام المشتركة إن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفذت 27 غارة جوية مستهدفة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا يوم الجمعة.وأضافت في بيان أن 17 ضربة جوية نفذت في العراق بينها ست ضربات قرب الرمادي. وفي الإجمالي استهدفت ثماني مناطق ووحدات تكتيكية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ومواقع قتالية وأسلحة.وفي سوريا نفذت القوات عشر ضربات قرب خمس مدن وقصفت أهدافا مشابهة.

تعليق عبر الفيس بوك