بن علوي يبحث مع بان كي مون ووزراء خارجية أمريكا والجزائر وإندونيسيا التطورات إقليميا ودوليا

 

السلطنة تدعم مشروع التحول للأرشفة التقنيةلحماية تاريخ الأمم المتحدة

 

نيويورك- العُمانيَّة

التقى معالى يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، بمقر منظمةالأمم المتحدة بنيويورك، معالي بان كي كون الأمين العام للمنظمة.. وتمَّ خلال اللقاء تبادل الرسائل التي تتعلق بمساهمة حكومة السلطنة في دعم مشروع التحول من الأرشفة التقليدية إلىالأرشفة التقنية الذي سيعمل على تحويل عدد كبير من الوثائق إلى النظام الرقمي؛ بهدف حماية تاريخ الأمم المتحدةخلال السبعين عاما التي مضت، وحفظه من التلف والضياع بكفاءة عالية.

وقد شكر الأمين العام للأمم المتحدة حكومة السلطنة على تقديمها هذا الدعم المهم، الذي يأتي متزامناً مع احتفالاتالمنظمة بعامها السبعين.

ومن جانبه، أكَّد معالى الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، أنَّ مساهمة السلطنة هذه يقابلها أنها حصلت على نسخمن هذه المحفوظات والوثائق التاريخية إلكترونيًّا، والذي سيُمكن الباحث والأكاديمي وكل من يرغب في الاطلاع علىهذه المحفوظات المكتوبة والمرئية والمسموعة من الحصول عليها عبر التواصل الكتروني مع وزارة الخارجية مستقبلاً.

وأوْضَح معاليه أنَّ هذه الوثائق هي حصيلة تاريخية لحياة المنظمة وشعوبها وتعتبرمورداً غنياً بالمعلومات اللازمةلدراسة تاريخ الأمم، وهي فرصة حقيقية سيطلع الجيل الحالي والأجيال القادمة من خلالها على هذا الإرث.

كما تمَّ خلال اللقاء بحث القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط والدور الذي تعول منظمة الأمم المتحدة على السلطنةالقيام به في الشأن اليمني.

كما التقى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، نظيرهالأمريكي جون كيري؛ وذلك بمقر إقامته في مدينة نيويورك.. جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وناقشا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة التطورات في اليمن وسوريا.

واتفق الوزيران على البقاء في اتصال مستمر للتشاور حول العمل على عودة الهدوء والاستقرار في المنطقه، والتركيزعلى الجهود المبذولة للمساعدة والتخفيف من حجم المعاناة الإنسانيه المتفاقمة.

كمااجتمع معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية فينيويورك، مع نظيره الجزائري معالي رمطان لعمامرة.وقد بحث الجانبان خلال الاجتماع العلاقات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وتبادلاوجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

كما اجتمع معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في نيويورك، بمعالي ريتنو مارسودي وزيرة خارجية أندونيسيا.. تمَّ خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، والتأكيد على أهمية تعزيزها، خاصة في المجالاتالاقتصادية والاستثمارية.

تعليق عبر الفيس بوك