الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

خبر : ندى الربيعية.. عشق الفرشاة يتحد مع الخيال الخصب ليولد إبداع الصورة

الجمعة 02 أكتوبر 2015 12:19 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الوليد اليعقوبي

تعشق ندى بنت ناصر الربيعي الطالبة بقسم تقنية المعلومات في الكلية التطبيقية بولاية عبري، الرسم، وتمتلك موهبة مميزة في هذا المضمار، وقد نبغت في هذا الفن منذ نعومة أظفارها، وتأمل مواصلة المسيرة الفنية لبلوغ أعلى المراتب.

وقالت الربيعية إنها تحب رسم البورترية والرسم بالألوان الزيتية وبالألوان الأخرى، مشيرة إلى أنها تجد ميلا كبيرا كذلك إلى مجال التصميم؛ إذ تحب تصميم الرمزيات وبطاقات الأعمال ودعوات المناسبات وغيرها من التصاميم. وبدأت الربيعية مشاركاتها من خلال أنشطة المدرسة ومسابقات المدرسة، كما شاركت في ورش الرسم التي تقام بنادي عبري الرياضي، ومسابقات المنتديات التي تختص بمجال التصميم، وتعمل على الاستفادة من هذه الموهبة في توفير مورد دخل لها من خلال بيع التصاميم المختلفة والرسم.

وأرجعت الربيعية الفضل إلى عمتها، التي كان لها الدور البارز في إقبالها على الرسم، وتحاول تقليد الرسومات المختلفة، حتى باتت تستخدم مخيلتها في رسم مختلف الصور والإبداعات.

وأشارت الربيعية إلى الصعوبات التي تواجهها، وقالت إن التحدي الأبرز أمامها يتمثل في نقص الدعم المادي لشراء أدوات الرسم والألوان، وكذلك قلة التحفيز المعنوي من الآخرين، علاوة على ضغوط الدراسة وعدم وجود دورات تدريبية وورش عمل تساعدها على تطوير موهبتها.

وأوضحت الربيعية أنّها منذ الصغر تطمح إلى أن تكون فنانة مشهورة، ويكون لها معرضها الخاص وأن تصل إلى مستويات عالمية في هذا المجال، وأن تقدم في المستقبل ورش عمل لأبناء ولاية عبري وغيرها من الولايات في السلطنة لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة.