الجيش التركي يقصف 24 هدفا لحزب العمال الكردستاني

إسطنبول - رويترز-

قال الجيش التركي إنَّ طائراته الحربية ضربت 24 هدفا في قصف لمواقع حزب العمال الكردستاني في إقليم هكاري بجنوب شرق تركيا.وأضاف الجيش -في بيان، أمس- بأنَّ الأهداف التي دُمِّرت في بلدتي يوكسيكوفا وداجليجا الحدوديتين كانت بالأساس مواقع للأسلحة والملاجئ.

وتقصفُ تركيا مواقع حزب العمال الكردستاني في الجبال بشمال العراق، علاوة على جنوب شرق تركيا الذي يغلب على سكانه الأكراد منذ انهيار وقف إطلاق النار في يوليو، في أعنف قتال بين المسلحين الأكراد والدولة التركية منذ تسعينيات القرن الماضي.

وقتل ما يربو على 120 من افراد الأمن ومئات المسلحين منذ انهيار وقف إطلاق النار الذي بدأه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قبل أكثر من عامين.

وقال إردوغان، أمس الأول، إنَّ ما يزيد على 30 مسلحا كرديا قتلوا في عمليات عبر الحدود يوم الجمعة.. وأضاف بأنَّ الحملة ستستمر داخل وخارج البلاد.

وقال الجيش في بيانه إن جنديين قتلا يوم الثلاثاء عندما انفجرت قنبلة مزروعة على الطريق في عربتهما العسكرية على طريق بين بلدتي سيمدينلي ويوكسيكوفا في جنوب شرق البلاد.وأصيب أيضا ثلاثة جنود في نفس الحادث.

وقتل 40 ألف شخص على الأقل منذ بدأ حزب العمال الكردستاني تمردا من أجل حكم ذاتي أوسع في عام 1984. وتصف الولايات المتحدة وتركيا والاتحاد الأوروبي الحزب بأنه منظمة إرهابية.

تعليق عبر الفيس بوك