"الجمارك" تواصل التعريف بنظام "بيان" في إبراء وصور

مسقط- الرُّؤية

واصلتْ الإدارة العامة للجمارك حملتها التعريفية لنظام حوسبة الإجراءات والعمليات الجمركية ونظام النافذة الإلكترونية الواحدة "بيان"؛ حيث نظَّمتْ الإدارة خلال هذا الأسبوع محاضرتين في كلٍّ من ولايتي صور وابراء.

وتأتي المحاضرات في إطار الجهود التي تقوم بها الإدارة للتعريف بالمشروع، وأهميته في مختلف محافظات السلطنة. وتضمَّنتْالمحاضرات مناقشة كافة القضايا المتعلقة بالعمل الجمركي والاستفسارات حول نظام بيان ونظام النافذة الإلكترونية الواحدة وشرح أهميته للمؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالعمل الجمركي، إضافة إلى الحديث عن أهمية التسجيل في نظام الشريك التجاري.

وتستمرُّ عملية التعريف بنظام بيان كأحد المشاريع الوطنية البارزة في كافة محافظات السلطنة من خلال حلقات العمل والكتيبات والمنشورات الإعلامية التي تتضمَّن معلومات كافية عن النظام، والتي يتمُّ من خلالها التعريف بهذا المشروع الضخم وبما سيحدثه من نقلة نوعية على مستوى الخدمات الجمركية من جودة الأداء والسرعة والدقة في العمل، ووضع اسم السلطنة في مصاف الدول المتقدمة في العمل الجمركي؛ مما يساعد على جعل السلطنة وجهة استثمارية واقتصادية واعدة.

ويُشار إلى أنَّ الإدارة العامة للجمارك خصَّصتعددًا من مواقع الدعم الفني في كلٍّ منالإدارة العامة للجمارك وميناء السلطان قابوس وميناء صحار الصناعي؛ لتقديم المساعدة الفنية للمؤسسات والشركات، كما تمَّ التأكيد على ضرورة أن تتفاعل المؤسسات وخاصة شركات التخليص الجمركي وشركات الشحن وخدمات الموانئ مع الخدمات الالكترونية التي يقدمها نظام الشريك التجاري وإبداء أي ملاحظة تسهل من الاستفادة منه بالشكل المطلوب وتسهم في تطويره.

تعليق عبر الفيس بوك