كلية الدراسات المصرفية والمالية تطرح برنامجا تدريبيا في إدارة الفروع

مسقط - الرؤية

أطلقت كلية الدراسات المصرفية والمالية البرنامج التخصصي الأول من نوعه في السلطنة لإدارة الفروع لمديري الفروع ومساعدي مديري الفروع في القطاع المصرفي في السلطنة. ويتكون البرنامج من 240 ساعة تدريبية تتألف من 120 ساعة تدريسية موزعة على 10 فصول مدة كل منها يومين، بالإضافة إلى 120 ساعة للتعليم الذاتي معتمدة على مجموعة من المواد القرائية التي يتم توفيرها للمتدربين قبل بدء البرنامج.

ويغطي البرنامج ثلاثة مجالات رئيسية هي: الأعمال المصرفية والتي تشمل دراسة البيئة المصرفية والمنتجات وإدارة المخاطر في فروع البنك والتحليل المالي والكمي، بالإضافة إلى مجال المبيعات والتسويق والذي يشمل تسويق الخدمات وإدارة علاقات العملاء وإدارة فريق المبيعات، وأخيراً مجال الإدارة والقيادة والذي يشمل إدارة الوقت وإدارة الفريق وصنع القرار وحل المشكلات والذكاء العاطفي، حيث تقدم هذه الدورة من قبل مدربين مؤهلين وذوي خبرة في الكلية.

وقال عميد الكلية الدكتور أحمد بن محسن الغساني:" يهدف هذا البرنامج التخصصي في إدارة الفروع إلى تطوير الخدمات المصرفية. حيث يأتي البرنامج كثمرة للتواصل المستمر مع القطاع المصرفي وتلبية لاحتياجاته في تقديم أفضل الممارسات ومصمماً حسب الاحتياجات المحلية. ونظراً لأهمية هذا البرنامج للقطاع المصرفي في السلطنة فقد أوصى البنك المركزي العماني به لجميع المصارف داخل السلطنة نظراً لأهميته في مجال تنمية الكوادر الإدارية في القطاع المصرفي، حيث تعد الكلية المرجع الأساسي فيما يخص تطوير وتنمية المهارات لدى العاملين في القطاع المالي والمصرفي، فخلال عام 2014-2015 قدمت الكلية 300 دورة تدريبية حضرها أكثر من 3000 مشارك.

تعليق عبر الفيس بوك