برنامج تعريفي للطلبة الجدد في كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا

مسقط - الرؤية

بدأ البرنامج التعريفي لطلبة كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا الجدد بلقاء مع الأستاذ قاسم بن عبدالله العجمي مساعد عميد الكلية للشؤون الإدارية والمالية، الذي رحّب بهم ودعاهم الى بذل الجهود المكثفة والحرص على إتقان اللغة الإنجليزية ليتمكنوا من مواصلة تخصصاتهم دون صعوبات، كما حثّهم على ضرورة الاطلاع على الأنظمة والتعليمات والتي ستوزع عليهم بواسطة قرص إلكتروني يتيح لهم استيعابها والتعامل من خلالها.

وتضّمن البرنامج عرضاً مرئياً مفصلاً لطلبة البعثات الداخلية من قبل أحد مندوبي وزارة التعليم العالي حيث زوّدالطلبة بتعليمات البعثات، وما لهم على الوزارة وما عليهم من واجبات، وكيفية التصرف عند سحب البعثة أو تغيير التخصص .

وقدّم رئيس القسم التأسيسي شرحاً لمهام القسم وأهدافه وخططه وكيفية تعامل الطلبة مع المواد ومع أعضاء هيئة التدريس في القسم، وكل ما له علاقة بالجانب الأكاديمي. وقدّم رئيس قسم شؤون الطلبة عرضاً مفصلاً عن مهام القسم من أنشطة وخدمات، وحثّ الطلبة على الاشتراك في الفعاليات المختلفة،ومراجعة قسم شؤون الطلبة لتذليل العقبات التي تعترض سبيلهم ونوّه بالمجلس الطلابي والانتخابات الطلابية وأثرها على إعداد الطالب إعداداً تربوياً سليماً، داعياً الطلبة الى الانخراط في أنشطة المجلس الطلابي .

وتضمّن البرنامج عروضاً حول الدعم الفني والتعامل الإلكتروني داخل الكلية، حيث شرحت ذلك تفصيلاً رئيسة مركز الحاسوب، كما قام رئيس قسم القبول والتسجيل بتوضيح إجراءات القسموخاصة في ظل المنظومة والبوابة الإلكترونية. واشتمل البرنامج على إجراء امتحانات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والحاسوب والرياضيات، وتمّ توزيع الطلبة على مختلف المستويات استعداداً لبدء الدراسة.

تعليق عبر الفيس بوك