"تعليمية الوسطى" تناقش مع المشرفين التربويين آليات تطوير المستوى التحصيلي للطلاب

هيماء- محفوظ الشيباني

عقدت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى اجتماعها الأول للمشرفين التربويين للعام الدراسي 2015-2016، وذلك بمركز التدريب الرئيسي في إدارة التربية والتعليم بهيماء.

وهدف الاجتماع إلى مناقشةالجوانب الإدارية والفنية المتعلقة بالإشراف التربوي ومتابعة تنفيذ طرق التدريس الحديثة والتحصيل الدراسي للعام الماضي، والتنويعفي أساليب الإشراف التربوي وتطويره، وذلك بحضور علي شافي الحكمانيالمدير المساعد لتنمية الموارد البشرية، وحمد بن سيف الشرجي رئيس قسم العلوم الإنسانية ومحمد خلفان الكثيري رئيس قسم تطوير الأداء المدرسي وخميس البوسعيدي رئيس قسم المهارات الفردية وجميع المشرفين التربويين بالمحافظة.

وتحدث في بداية الاجتماع كل من علي الحكماني المدير المساعد لتنمية الموارد البشرية ومحمد الكثيري رئيس قسم تطوير الأداء المدرسي، عنمجموعة من الموضوعات منها نتائج مدارس المحافظة للعام الدراسي الماضي 2014-2015، وما يعنيهذلك بالنسبة للإشراف التربوي. وتم التركيز على الجوانب الإدارية مع ضرورة الدروس التطبيقية والتعامل مع البوابة التعليمية بدقة مع تفعيل الاستمارات الجديدة للتقييم الفني. وتحدث حمد الشرجي عن التركيز على فن التعامل مع المُعلم، وضرورةأنتسودالعلاقات الإنسانية في العمل دون أن يؤثر ذلك على مصلحة العمل.ونوه خميس البوسعيدي رئيس قسم المهارات الفردية بمجموعة من النقاط المهمة الخاصة بالعمل منها ضرورة تقييم وضع عمل المشرفين والمصاعب التي تعترض طريقهم ومحاولة إيجاد البدائل لتذليلها. وتم خلال الاجتماع التطرق إلى العديد من الموضوعات كضرورة تفعيل المعلمين لطرق التدريس الحديثة،ومناقشة استراتيجيات التعلم النشط ووضع الخطط اليومية ووضع خطط التحصيل الدراسي والسعي لرفع المستوى التحصيلي للطلبة ومتابعة المادة العلمية وإعداد برامج لإنمائها وتفعيل الحقيبة التدريبية المتلفزة والاستفادة منها قدر الإمكان وتوفير الجوالنفسي والبيئة المناسبة للطلبة التي تعينهم على مواصلة التعلم مع مراعاة الفروق الفردية من حيث أدوات التقويم والتعامل وضرورة متابعة الصعوبات التي تتعلق بمستوى كلٍ من المعلم والطالب والتنويع في أساليب الإشراف التربوي وعدم الاقتصار على الزيارة الصفية فقط وتم أيضًا الحث على السرعة في إدخال الزيارات الإشرافية بالبوابة التعليمية.

تعليق عبر الفيس بوك