الخميس, 12 ديسمبر 2019
24 °c

خبر : الكشف عن "اللوحات العمانية" المستخدمة في هروب العناصر الإرهابية بالسعودية

الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 12:25 ص بتوقيت مسقط

الرياض- الوكالات

كشفت وزارة الداخلية السعودية عن تفكيك خليّة إرهابية، وتوقيف خمسة أشخاص، في أربعة مواقع، في مدينتي الرياض والدمام، كما كشفت عن اللوحات العمانية المزورة التى استخدمتها العناصر الإرهابية في الهروب من رجال الأمن.

ولفت المتحدث باسم الداخلية السعودية أن البيان يأتي استكمالاً لإشعار سابق، في شأن مداهمة قوات الأمن، موقعين مختلفين بمنطقة الرياض، أحدهما بحي المونسية، والقبض فيه على أحمد سعيد الزهراني ومحمد سعيد الزهراني، أما الثاني فيقع بمحافظة ضرماء وتم فيه ضبط معمل لتصنيع المواد المتفجرة.

وأضاف: "في إطار المتابعة الأمنية لتعقب كل من له صلة بالعناصر التي تم القبض عليها وبالمضبوطات التي تم العثور عليها، تمكنت الجهات الأمنية من كشف خلية إرهابية، مكونة من خمسة أشخاص، يتواجدون في أربعة مواقع، ثلاثة منها بمدينة الرياض، والرابع بمدينة الدمام، في المنطقة الشرقية، ومن بينهم الشخص الذي استأجر منزل المونسيه، كوكر إرهابي، فر منه قبل مداهمته، ويدعى فهد بن فلاح سليمان الحربي".

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت منذ أسبوعين القبض على خلية تابعة لتنظيم "داعش"، موزعة بين العاصمة الرياض ومحافظة ضرما (جنوب العاصمة)، وذلك في عمليتين أمنيتين نفذتهما الوزارة بالتزامن.

وأشارت إلى أن المتهمون في محافظة ضرما عندما شعروا بوجود رجال الأمن، هربوا مستخدمين سيارة من نوع "تويوتا شاص" تحمل لوحات عمانية مزورة، وقاموا بإطلاق النار بكثافة عالية على رجال الأمن، فتم الرد عليهم، لكنهم تمكنوا من الفرار.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية