"جاكوارF-PACE" تسجل رقما قياسيا للقيادة على أكبر مضمار حلقي في العالم

الرُّؤية - خاص

تحدَّت السيارة الرياضية العائلية الأولى من جاكوار قوة الجاذبية عن طريق تحطيم رقم قياسي للقيادة على مضمار حلقي يبلغ360 درجة؛ وذلك قبل يوم واحد من ظهورهاالأول عالمياًفي معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.وتولى خبير القيادة الحماسية البريطاني تيري جرانت قيادة السيارة الرياضية الأكثر عملية في العالم F-PACE الجديدة كلياً بدقة متناهية. وانطلقت السيارة عبر هيكل حلقيتم بناؤه خصيصاً لهذا الحدث، مستفيدة من أفضل التقنيات المستمدة من السيارات الرياضية مع مجموعة من مزايا السلامة عالمية المستوى لتجاوز المضمار الحلقيالقياسي وافتتاح باب تقديم الطلبيات لشراء السيارة رسمياً في جميع أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة، قال إيان كالوممدير التصميم في جاكوار: "جاكوار F-PACE هي سيارة دفع رباعي تمتلك روح سيارة رياضية. لقد قمنا بتطوير هذه السيارة بأسلوب مختلف، حيث أخذنا سيارة جاكوار رياضية وأضفنا عليها لمسات عائلية رائعة. وتتميز جاكوار F-PACE بأدائهاالمذهل، وتتسع في الوقت نفسه لخمسة أشخاص مع أمتعتهم. إنها السيارة المثالية لعشاق القيادة مع شغف كبير بالتصميم والتكنولوجيا... لا شك أنها السيارة الرياضية العملية الأفضل على الإطلاق".

وتمَّ خلال هذا الإنجاز المميز استعراض التصميم القوي لسيارة F-PACE خفيفة الوزن وقدراتها الهائلة على الجمع بين الرشاقة وسرعة وأداء السيارات الرياضية.

ومن جانبها، قالت فيونا بارجترمدير اتصالات العلاقات العامةالعالمية في شركة جاكوار لاند روفر: "تعتبر F-PACEسيارة عائلية سريعة تقدم تجربة قيادة ممتعة للغاية مع شخصية مميزة، وهكذا كان اجتياز أكبر مضمار حلقي في العالم أفضل طريقة للكشف عنها. وتم تزويد F-PACE بمجموعة متكاملة من التقنيات المبتكرة مع نظام الترفيه الأكثر تطوراً في قطاع السياراتفي العالم، مع تقنية اتصال "واي فاي" فائقة السرعة. ونحن واثقون من أن جاكوارF-PACE ستشهد إقبالاً قوياً من قبل العملاء".وخضع السائق المحترف تيري جرانت لتدريبات بدنيةمكثفة مع نظام غذائي خاص لمدة شهرين لضمان أن يكون مستعداً جسدياً لتحمل قوة الجاذبية التي تبلغ 6.5 درجة، علماً بأنها تتجاوز قوة الجاذبية التي يتعرض لها رواد الفضاء.

واستغرق الأمر شهورا من التخطيط لضمان نجاح السائق والسيارة في اجتياز هذا التحدي غير المسبوق. وقام فريق من الخبراء يضم مهندسي هياكل وعلماءرياضيات وخبراء أنظمة سلامةبدراسة الجوانب الفيزيائية والزوايا والسرعة والأبعاد بدقة بالغة.

وبدوره، قال تيري جرانتخبير القيادة الحماسية الأسطوري:"كانت القيادة عبر أكبر مضمار حلقي في العالم إنجازاً مميزاً أفخربإضافته إلى مسيرتي. وقد منحتني مزايا الأداء المذهلة والهيكل المتين خفيف الوزن لسيارة F-PACE ثقة تامة بأني أمتلك القوة والرشاقة اللازمة لاجتياز هذه التجربة بنجاح. ويسعدني جداً أن يتم تسجيل هذا الرقم القياسي العالمي في المملكة المتحدة مجدداً وأن أساعد جاكوار في التفوق على منافسيها قبل انطلاق فعاليات معرض السيارات".

واحتفالاً بإطلاق F-PACE الجديدة كلياً، سيتم طرح موديل خاص يحمل اسم الإصدار الأولبأعداد محدودة للغاية، وذلك خلال السنة الأولى من الإنتاج فقط. ويتوفر موديل الإصدار الأول بشكل حصري إما بمحرك بنزين سوبرتشارجد سداسي الأسطوانات بقوة 380 حصان أومحرك ديزل سداسي الأسطوانات بقوة 300 حصان، مع لوني طلاء معدني فريدين، هما السيزيوم الأزرق والذهبي الهادئ، في إشارة واضحة إلى اللمسات المستوحاة من السيارة النموذج C-X17 التي تم الكشف التي تم الكشف عنها في عام 2013 خلال معرضي فرانكفورت وغوانتشو للسيارات. ويمكن للعملاء أيضاً اختيار اللونين الفضي روديوم والأسود الداكن. ومن أبرز سمات هذه التشكيلة أيضاً العجلات من نوع Double Helix مقاس 22 بوصة المكونة من 15 شعاعاً مع لمسات متباينة باللون الرمادي، إضافة إلى نظام الديناميكيات التكيفية، والمصابيح الأمامية full-LED، وفتحات التهوية على أقواس العجلات باللون الأسود اللامع، والسقف البانورامي الانسيابي.

تعليق عبر الفيس بوك