الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

خبر : "مرسيدس - بنز عُمان" توقع اتفاقية لتزويد مجموعة غنتوت بأسطول من شاحنات أكتروس

الإثنين 28 سبتمبر 2015 12:26 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

وقَّعت شركة الزواوي للتجارة -الموزع العام المعتمد لمرسيدس بنز في السلطنة- اتفاقية مع شركة غنتوت للنقل والمقاولات العامة (مجموعة غنتوت) لتزويدها بأسطول من شاحنات أكتروس الثقيلة، والتي تتضمَّن شاحنات النقل والشاحنات القلابة، فضلاً عن تزويد الشركة بخدمات التدريب وبرامج ما بعد البيع التي تقدمها مرسيدس-بنز عُمان من شبكة فروعها المنتشرة في جميع أنحاء السلطنة.

وفي تعليق له على هذه الشراكة، تحدث دانيال فيتزجون مدير عام قسم الشاحنات التجارية لدى شركة الزواوي للتجارة، بقوله: "انفردت مرسيدس-بنز بكونها رائدة تكنولوجيا صناعة الشاحنات على مدار ما يزيد على 50 عاماً؛ حيث تتميز شاحنات أكتروس بقدرتها على إنجاز كافة أنواع المهام مهما كانت التحديات التي تواجهها، مما يجعلها أيقونة فريدة في قطاعي الإنشاءات والنقل في منطقة الشرق الأوسط". وأضاف بقوله: "سوف تشكل هذه الاتفاقية نقطة انطلاق لشراكة طويلة الأمد مع شركة غنتوت للنقل والمقاولات العامة، ومما لا شك فيه بأن شاحنات أكتروس ستمثل علامة فارقة لتعزيز تقدم مشاريع التطوير المحلية التي تقوم بها الشركة".

ومن جانبه، قال الشيخ عبدالقادر بن علوي بن عبدالله -ممثل شركة غنتوت للنقل والمقاولات العامة: "يسرنا انضمام شاحنات أكتروس لأسطول شاحناتنا، حيث ستشكل هذه الشاحنات إضافة نوعية وبناءة لتنفيذ مشروعاتنا في عُمان. ولقد جاء اختيارنا لأكتروس انطلاقاً من ثقتنا الكبيرة في مرسيدس-بنز وما تتميز بها منتجاتها من عناصر السلامة والموثوقية والأداء الاستثنائي، فضلاً عن السمعة الطيبة التي تتمتع بها شركة الزواوي للتجارة في السلطنة". وأضاف: "ستساهم هذه الخطوة في تعزيز مكانتنا في السلطنة وتوطيد علاقتنا مع القطاع الخاص في عُمان بصورة عامة وشركة الزواوي للتجارة بصورة خاصة بما يعود بالنفع على الطرفين خلال الأعوام المقبلة".

هذا، وتمتلك مجموعة غنتوت فعلياً أسطولاً ضخماً من شاحنات مرسيدس-بنز في مشاريعها في دولتي الإمارات العربية وقطر، وتضم باقة من شاحنات أكتروس للنقل والأعمال الإنشائية.

وتعد أكتروس الشاحنة الأكثر مبيعاً في المنطقة، حيث بِيع منها حتى الآن أكثر من 760 ألف شاحنة، وتنفرد بجمعها بين أحدث التقنيات في صناعة شاحنات وخبرة تمتد لأكثر من 50 عاماً. كما تم تزويد هذه الشاحنات الجبارة بمحركين قويين من طراز V6 وV8 بحيث تتمكن من الحركة بيسر وسهولة بصرف النظر عن وعورة التضاريس وقسوة المناخ. وقد صُممت شاحنات أكتروس لتلبية المتطلبات الصعبة في المنطقة وتوفير الراحة القصوى للسائق ومساعده، حيث تم تزويدها بنظام (Brake Assist)، ولوحة متطورة للعدادات وأجهزة القياس، وفراش وثير في المساحة المخصصة للنوم من أجل توفير راحة فائقة لمستخدمي الشاحنة. وعلاوة على ذلك تنفرد شاحنات أكتروس بكونها أقل الشاحنات تأثيراً على البيئة وأكثرها كفاءة في استهلاك الوقود ضمن فئتها على مستوى العالم.

يُذكر أنه سيتم تسليم أسطول الشاحنات الجديد خلال الفترة ما بين شهري سبتمبر وأكتوبر 2015 مع توفير الدعم الأساسي اللازم؛ حيث ستباشر شركة غنتوت للنقل والمقاولات العامة بتنفيذ عدد من العقود الجديدة في سلطنة عُمان، بما في ذلك المرحلة الأولى من مشروع إزدواجية طريق أدم-ثمريت.