تدشين أكبر محطة للطاقة الحيوية في آسيا بطاقة إنتاجية 105 ميغاوات وتكلفة 273 مليون دولار

مشروع مشترك بين "النفط العُمانية"وشركة "جي اس اي بي اس" الكورية

مسقط - الرؤية

احتفلت كل من شركة النفط العُمانيةوشركة "جي اس اي بي اس" الكورية أمس بتدشين مشروع محطةتوليد الطاقة المشترك الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 105 ميغاوات وبتكلفةإجمالية 273 مليون دولار تقريبا.

وتمتلك شركة النفط العمانية في المحطة التي تعد أكبر محطة للطاقةالحيوية في القارة الآسيوية 30 بالمائة فيما تمتلك شركة جي اسالقابضة 70 بالمائة .

وتعمل المحطة بالاعتماد على خليط مستخرج من المواد العضويةذات الأصل النباتي، مما يجعله مشروعا صديقا للبيئة. حيث تعتبرالطاقة الحيوية أحد أهم مصادر إنتاج الطاقة المتجددة وتتميز بقلةالانبعاثات الغازية.

وقد أقامت شركة جي اس اي بي اس (GS EPS) مؤخراً حفل تدشين المشروع بعد نجاحها في الوصول به لمرحلة التشغيل، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في شركة جي اس القابضة وشركة النفط العمانية حيث أقيم الحفل بالمجمع الصناعي للشركة في مقاطعة تشونجنام في جمهورية كوريا الجنوبية.

وقال هلال بن علي الخروصي، نائب الرئيس قطاع الأعمال الناشئة بشركة النفط العُمانية: إنه لمن دواعي سرورنا أن نشهد تدشين أكبر محطة للطاقة الحيوية في آسيا، حيث يمثل هذا الإنجاز خطوة هامة في مساعي شركة النفط العمانية نحو الاستثمار في مشاريع الطاقة وتنويع محفظتها الاستثمارية. كما تلعب شركة النفط العمانية، من خلال هذه الشراكات، دوراً هاماً في تسهيل نقل الخبرات والتكنولوجيا لتشكيل الاقتصاد القائم على المعرفة، والذي يهدف إلى بناء القدرات التكنولوجية والتشغيلية للمشاريع المحلية، آملين إقامة مشاريع مماثلة في السلطنة".

وتقوم شركة جي اس اي بي اس (GS EPS) باستخدام الغاز الطبيعي والوقود الحيوي لإنتاج الطاقة الكهربائية، حيث يتم تشغيل محطات كهربائية تعمل بالغاز الطبيعي المسال بنظام الدورة المركبة في مقاطعة تشونجنام تصل قدرتها الإنتاجية نحو 1500 ميغاوات، ومحطة للطاقة الحيوية في شاندونغ بالصين بقدرة 30 ميغاوات، بالإضافة إلى تشغيل محطة توليد الطاقة الكهربائية باستخدام خلايا الوقود في كوريا الجنوبية.

يذكر أن شركة النفط العمانية ش م ع م (OOC) هي شركة مملوكة بالكامل لحكومة سلطنة عمان، وقد تأسست الشركة في عام 1996م للبحث عن فرص استثمارية في قطاع الطاقة محليا وخارجيا، وتقوم الشركة بدور هام في دعم جهود السلطنة لتنويع الاقتصاد العماني وترويج الاستثمار المحلي والأجنبي للقطاع الخاص. بالإضافة الى تعزيز وبناء الكوادر البشرية التي تدعم مسيرتها.

أما مجموعة (جي أس) هي مجموعة شركات كورية متخصصة في مجال توزيع ونقل الطاقة وبناء مرافقها، تسعى لتعزيز مكانتها لتصبح في مصاف الشركات الرائدة في هذا المجال تمتد حدودها إلى مختلف دول العالم. وتضع (جي أس) خدمة عملائها ضمن أهم أولوياتها عملاً بفلسفة الشركة التي تتمحور حول إيجاد قيم مضافة وضمان مستقبل أفضل لعملائها.

تعليق عبر الفيس بوك