الحجاج العمانيون يبدأون مغادرة الديار المقدسة.. والبعثة تعود إلى البلاد الأربعاء المقبل

مكة المكرمة - (موفد الرُّؤية) راشد الكندي

بدأتْ قوافل الحجاج العمانيين المتعجلين مغادرة مكة المكرمة في طريقها إلى السلطنة، بعد أن أدوا مناسك الحج بكل يُسر وسهولة نتيجة الجهود المكثفة التي بذلتها البعثة العمانية لتسهيل أداء فريضة الحج.

وأكَّد الشيخ عيسى بن يوسف البوسعيدي رئيس بعثة الحج العُمانية للعام الجاري، أنَّ جميع الحجاج العُمانيين يُكملون ما تبقى لهم من مناسك الحج بكل يُسر وسهولة، ووضعهم الصحي مطمئن ولله الحمد.

وأوْضَح البوسعيدي أنَّ تقيد معظم الحجاج بالتعليمات والإرشادات الخاصة بأَداء مناسك الحج ساهمت -وبشكل فاعل- في تجنب كافة العراقيل والصعوبات. مُشيدا بالدور الإيجابي للوفد الطبي والإداري والإرشادي والشرطي والكشفي في تقديم الخدمات والمساعدات كل حسب اختصاصاته.

ولفت البوسعيدي إلى أنَّ بعثة الحج العمانية ستعود الأربعاء المقبل.. وتأتي عودة البعثة بعد أن يكون جميع الحجاج العمانيين قد غادروا الديار المقدسة وقدم أفراد البعثة كل ما في وسعهم لخدمة الحجاج وتأدية متطلباتهم وأمورهم لأداء فريضة الحج على أكمل وجه، وضمَّت البعثة في عضويتها عددا من الوفود قدَّمت خدماتها للحجاج؛ وهي: وفد الإرشاد والإفتاء والوفد الطبي والإداري والمالي والإعلامي والكشفي ووفد شرطة عمان السلطانية والادعاء العام والخدمات والتموين والإشراف على المقاولين.

هذا.. ويُنهي حجاج بيت الله الحرام اليوم ثالث أيام التشريق نسك رمي الجمرات في مشعر منى، فيما توجَّه المتعجلون من الحجاج، أمس، إلى مكة المكرمة لأداء طواف الوداع ببيت الله الحرام وتوديع مكة المكرمة، واستعدت المدينة المنورة لاستقبال زوارها من حجاج بيت الله الحرام الذين يتوافدون عليها بأعداد كبيرة لزيارة المسجد النبوي الشريف والصلاة فيه. وشهد مساء أمس مغادرة من تعجَّل من الحجاج إلى بلادهم بينما توجه البعض إلى المدينة المنورة بعد أن قام حجاج بيت الله الحرام، أمس، في ثاني أيام التشريق برمى الجمرات الثلاث مبتدئين بالجمرة الصغرى ثم الوسطى فجمرة العقبة، ثم غادر من تعجل منهم منى قبل غروب الشمس إلى مكة المكرمة لأداء طواف الوداع ثم مغادرة الديار المقدسة إلى بلدانهم.

تعليق عبر الفيس بوك