خمسة نجوم لـ"أوديQ7" في اختبارات تصنيف جمعية الاتحاد الأوروبي للسلامة

مسقط - الرؤية

صنفت جمعية الاتحاد الأوروبي للسلامة Euro NCAP أودي Q7 الجديدة كلياً في أعلى درجات السلامة من خمسة نجوم، حيث أثبتت نتائج الاختبارات التي شملت معدل حماية الركاب عند التصادم من الأمام والجوانب ونظم حماية المشاة وسلامة الأطفال بأن أودي Q7 الجديدة كلياً من أكثر السيارات أماناً في فئتها.

وأعطى فنيو الاختبارات أودي Q7الجديدة أعلى درجات السلامة من خمس نجوم. وأظهرت نتائج اختبارات التصادم من المقدمة أن الراكبين في الأمام والركاب في المقاعد الخلفية محميين بشكل جيد جداً. السيارة توفر الكثير من المساحة الداخلية ومعدل عالي لسلامة الأطفال. ويمكن تركيب ستة مقاعد للأطفال بسهولة وراحة بفضل المساحة الداخلية الواسعة. ويمكن استعمال الصف الثالث للمقاعد (حائزة على شهادة ECE Group III) للأطفال الذين يصل وزنهم الى 36 كيلوغراماً.

وحصلت أودي Q7 على جائزة "Euro NCAP Advance" بفضل نظام الفرملة المساعد عند حصول تصادمات متعددة ونظام أودي pre sense basic للحماية الاستباقية الذي يعمل على شد حزام الامان ويغلق النوافذ وفتحة السقف عند الخطر أو قبل وقوع الحادث. ويبادر نظام الفرملة المساعد عند حصول تصادمات متعددة على الفرملة أوتوماتيكياً في حالة وقوع حادث لتخفيف نسبة الخطر من انزلاق السيارة والتصادم مرات أخرى. كلا النظامين صفة قياسية في أودي Q7 .

يذكر أن أودي تؤكد على الأهمية القصوى للسلامة وتعمل على وضع نظم حماية أكثر من متطلبات ومعايير الجمعية. ويعتبر نظام أودي pre sense city للحماية الاستباقية في المدينة صفة أساسية وقياسية في أودي Q7. ويعمل النظام على التنبؤ بالأخطار وتنبيه السائق قبل وقوعها والفرملة عند الطوارئ وحماية المشاة. ويراقب النظام الطريق ومستعملي الشارع الأخرين الى حد سرعة 85 كم/س. وفي حال وجود خطر تصادم، يقوم النظام بتحذير السائق على ثلاث مراحل: التنبيه الصوتي، التنبيه عبر الاهتزاز ومن ثم فرملة الطوارئ الأوتوماتيكي.

وعند الضرورة، يقوم النظام بالفرملة الى السكون. ويمكن تجنب الحوادث في نطاق سرعة 40كم/س حسب حدود النظام. وفي السرعات الأعلى (الى 85كم/س)، يتم تنبيه السائق. وبالإضافة الى ذلك، يعمل نظام أودي pre sense city للحماية الاستباقية في المدينة على التدخل في عملية الفرملة لتخفيف أثر الاصطدام عند السرعة في حالة وقوع حادث. ومن الأنظمة الأخرى المساعدة التي تجعل أودي Q7 آمنة أكثر على الطريق هي نظام تجنب التصادم المساعد ونظام الانعطاف المساعد ونظام التنبيه عند الخروج من المركبة. ويعمل نظام تجنب التصادم على مساعدة السائق على القيادة حول عائق على الطريق لتجنب وقوع حادث، فيما يعمل نظام الانعطاف المساعد على مراقبة الطريق حين الانعطاف على اليسار بسرعات منخفضة، وفي حال وجود خطر، يعمل النظام على فرملة أودي Q7 الى حالة التوقف عند الضرورة. أما نظام التنبيه عند الخروج من المركبة الذي يقوم بتنبيه الركاب من خلال اضاءة LED باللون الأحمر عند فتح الأبواب في حال وجود مركبة أو دراجة قادمة من الخلف.

تعليق عبر الفيس بوك