شراكة إستراتيجية بين باعبود والبرواني لإطلاق مبادرة تقنية لإبراز الإبداعات الرقمية

مسقط - الرُّؤية

تمَّ تكوين شراكة إستراتيجية بَيْن أحمد صالح باعبود رائد أعمال في مجال الفعاليات والمعارض، وطارق هلال البرواني خبير ومبتكر تقني ومؤسس "عمان المعرفة". وتهدفُ الشراكة إلى الانطلاق بمبادرة فريدة من نوعها في المشهد التقني، وهي عبارة عن فعالية تدعم وتُبرز الإبداعات الرقمية محليا، وتشمل حفلا لتوزيع الجوائز ومؤتمرا ومعرضا؛ حيث تقوم فكرتهم على توفير منبر إقليمي لاكتشاف ودعم الأشخاص والجهات المميزة في مجالات الرقمية بالسلطنة، إضافة إلى تعزيز الإنتاج الإبداعي المحلي من المواقع الرقمية والتطبيقات وشبكات التواصل، وقد تمَّ تحديد فترة النصف الأول من العام 2016 لتدشين هذه المبادرة لأول مرة.

وتتميَّز هذه الفعالية -كونها من إنتاج محلي مخصصة لتضيف قيمة محلية وتتكون من ثلاثة أقسام أساسية؛ هي: حفل توزيع الجوائز لبرز وتقدير التميّز في المجال التقني ومعرض يقدم مساحة لبرز مبادرات تقنية وإبداعات محلية مع مؤتمر تقني معرفي يضم ورشَ عمل وحلقات نقاش تثري بأهم المواضيع التقنية وتبادل الخبرات نحو خلق فرص للوطن وتمكين القدرات المحلية.

وقال أحمد باعبود: إنَّ الهدف الأساسي من هذه الفعالية هو إبراز المواهب الوطنية من بين المواطنين والمقيمين في المجتمع العُماني و تقدير أبرز الكفاءات مما يساهم في صقلها و تشجيع المزيد من الإبداعات الوطنية.

وتميز أحمد باعبود على مدار 23 عامًا هذا المجال بتقلّد العديد من المناصب بدءًا من رئاسته الناجحة للشركة العمانية للمعارض OITE وشركة مسقط إكسبو، وشركة باعبود ش.م.م، وصولًا إلى كونه عضوًا فاعلًا في الاتحاد العالمي لصناعة المعارض UFI. وانطلاقًا من كونه منظم نشط للمعارض والمؤتمرات.

وتمثل هذه المبادرة خطوة إلى الأمام في اتجاه تنفيذ الرؤية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد التي تحتفي بالتكنولوجيا الرقمية من أجل مواكبة السلطنة للتطور المستمر لمجالات تطبيق المعرفة.

وهنا.. تأتي الشراكة الإستراتيجية مع طارق البرواني الذي حقق نقلة نوعية وتأثير مباشر في تغيير وتمكين مجال تقنية المعلومات بالسلطنة ومنها ابتكار برامج الحاسوب التي استفاد منها آلاف المستخدمين في سلطنة عُمان والانطلاق بأول بوابة تقنية في الوطن وتكوين شراكة مع المؤسسات الخاصة والحكومية وانتاج برامج معرفية في المجال التقني كالفعاليات وبرنامج تلفزيوني وبرنامج إذاعي، هذا إضافة إلى إنشاء منصة تطوعية رائدة لنشر المعرفة نحو ازدهار مجتمع معرفي حيث حصل طارق على العديد من الجوائز المحلية والعالمية فضلا للمشاريع التي قام بها في المجتمع.

وقال طارق: من المهم أن ننطلق بقوة وابتكار للإشادة بالمواهب الناشئة في القطاع الرقمي، ونتطلع إلى مشاركة متميزة تجذب فئات مختلفة -سواءً كانوا أفرادًا أو مؤسسات خاصة وهيئات حكومية ورواد أعمال وطلاب. وستقدم هذه المبادرة فرصة رائعة لصقل مواهبكم و فتح أيضا آفاق جديدة لأهدافكم المستقبلية.

تعليق عبر الفيس بوك