الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : جامعة صحار تستقبل الطلاب الجدد ببرنامج تعريفي منوع

الأحد 20 سبتمبر 2015 11:03 م بتوقيت مسقط

صحار - بدور المعمرية

نظمت جامعة صحار الخميس الماضي برنامجا تعريفيا لطلابها المستجدين للعام الأكاديمي الحالي 2015/ 2016م، بمبنى شناص وبحضور رئيس الجامعة وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة إضافة إلى خليل الفارسي ممثلا عن وزارة التعليم العالي.

وتهدف الجامعة من خلال البرنامج إلى تعريف الطلبة بكافة الدوائر والأقسام والمرافق والأنظمة المعمول بها في الجامعة تلك التي تهم الطالب في حياته الجامعية.

وفي بداية البرنامج ألقى البروفيسور باري وين رئيس الجامعة كلمة افتتاحية رحب من خلالها بالطلبة الجدد وحثهم على الجهد والعطاء في دراستهم.وألقى محمد بن عبدالله المقبالي مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة كلمة لخص من خلالها الخدمات التي تقدمها لجامعة لطلابها وحرصها الدائم على تطويرها وتحسينها، حيث أشار إلى التطويرات والتحسينات المستمرة في الخدمات المقدمة لا سيما السكن الجامعي والنقل، وأكّد على حرص الجامعة على تقديم تعليم راق وخدمات تليق بمستوى طموحاتطلابها ويضمن مستقبلا مشرقا لهم، مؤكدا أنها بصدد تطوير الخطط الدراسية المتعلقة بالسنة التحضيرية والقاعات الدراسية وإنشاء مباني جديدة بما يضمن بيئة تعليمية مناسبة تخدم الطلبة المنتسبين لها.

وتحدثت محفوظة الغيثية موظفة بمركز مصادر التعلم عن أنظمة المركز وطرق الاستفادة من الخدمات التي يقدمها. كما قدمت نعيمة البلوشية القائمة بأعمال مسؤول الخدمات الطلابية شرحًا وافيًا عن السكن الجامعي وتعليماته وكذلك العيادة الجامعية والنقل اليومي والأسبوعي وغيرها من الأمور التي تتعلق بالخدمات الطلابية.

وأوضح سيف الهنائي مدير الأنشطة الطلابية بالجامعة دور الجامعة في صقل شخصية الطالب من خلال الأنشطة الطلابية التي تنفذها طوال العام بمختلف المجالات الثقافية منها والمسرحية والرياضية وغيرها.

واطلع الطلاب على الأنظمة المالية وأنظمة الصحة والسلامة من خلال المختصين بهذه المجالات بالجامعة. وحول الأنظمة والمسائل المتعلقة بوزارة التعليم العالي تحدث ممثل الوزارة خليل الفارسي موضحا أهم الأمور التي يجب على الطلبة مراعاتها.