عدوان إسرائيلي على قطاع غزة بعد إطلاق صواريخ

غزة - الوكالات --

شنَّتْ إسرائيل غارات جوية على قطاع غزة، أمس، بعد أن أطلقَ مُسلحون فلسطينيون صواريخ على جنوب إسرائيل.وقال مسؤوولون وشهود عيان إنَّ الغارات الجوية التي وقعت في الصباح الباكر استهدفتْ معسكريْ تدريب لحركة المقاومة الاسلامية(حماس) دون أن تؤدي إلى وقوع إصابات.

وكان مُسلحون من غزة أطلقوا -في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول- ما لا يقل عن صاروخين على إسرائيل. وسقط أحدهما في بلدة سديروت الحدودية مما ألحق أضرارا بحافلة دون وقوع إصابات. وقال الجيش إن صاروخا ثانيا أسقطه نظام للدفاع الصاروخي.

وأعلنت جماعة فلسطينية تؤيِّد تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن إطلاق أحد الصاروخين على إسرائيل. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اطلاق الصاروخ الثاني.ويأتي العنف عبر الحدود في الوقت الذي لا يزال فيه التوتر شديدا في القدس والضفة الغربية إثر الاشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن الإسرائيلية والفلسطينيين خلال الأسبوع الماضي.

وفي لندن، دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى الهدوء وطالب الجانبين بالتحلي بضبط النفس بعد أعمال العنف التي وقعت في الأيام القليلة الماضية عند المسجد الأقصى بالقدس.وقال كيري إنه تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي أوضح "إنه مؤيد تماما للوضع الراهن وملتزم بشدة بمنع اي نوع من الحوادث التي تنطوي على تحريض."وأضاف كيري بعد محادثات مع نظيره البريطاني فيليب هاموند بشأن الصراعات في سوريا واليمن وليبيا وأوكرانيا أن "على كل الأطراف الكف عن التحريض والكف عن القيام بأنشطة تعرض تلك العلاقة للخطر".

تعليق عبر الفيس بوك