اختتام 4 دورات تدريبية في معهد الضبط

مسقط- الرؤية-

اختتمت صباح الخميس الماضيأربع دورات تدريبيةبمعهد الضباط، وجاءت الدورة الأولى في مجال التدقيق الإداريوالتي نفذت لمدة أسبوعين.

وتناولت الدورة عدة محاور أهمهاالمفاهيم الأساسية للتدقيق والتعرف على المهارات والمعارف الأساسية في مجال التدقيق وأهمية التدقيق الإداري وكيفية كتابة التقارير لعملية التصحيح اللازم على ضوء عملية التدقيق.

فيما حملت الدورة الثانية عنوان "أصول التفسير القانوني وكتابة المذكرات القانونية"، والتي نفذت لمدة أسبوع تطرقت إلى عدة محاور أهمها الأطر القانونية الواجب مراعاتها عن التفسير والقواعد العامة للتفسيروطرق التفسير القانوني وأنواعهوماهية المذكرات القانونية وأنواعهاومهارات صياغة المذكرات القانونية.

وهدفت الدورة إلى تنمية مهارات الضباط في مجال التفسير القانوني وأنواعه وكذلك آليات التفسير القانوني وتخللت الدورة ورشة عمل حول التفسير القانوني وكذلك إعداد المذكرات القانونية من حيث أنواع المذكرات وعناصرها والأصول الفنية لإعداد المذكرات وكذلك الشروط الشكلية والموضوعية والمهارات الشخصية للقائم بإعداد المذكرات بمختلف أنواعها بما فيها مذكرات الدفاع أمام المحاكم مختلف درجاتها.

أما الدورتان الثالثة والرابعة، فقد جاءتاضمن مشروع اوريون لإدارة أمن الموانئ البحرية وهاتان الدورتان تمثلان المجموعة(السابعة والثامنة)والتي بدأت في وقت سابق من هذا العام. وتطرقت الدورة إلى عدة محاور أهمها مقدمة عن المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المرفئية،واتخاذ القرارات والقيادة والتحكم، والتخطيط لإدارة الحوادث والحالات الطارئة،وإدارة النزاعات وإدارة الحرس، وتأتي هذه الدورات ضمن خطة التدريب السنوية لشرطة عمان السلطانية. ورعىختامالدورات العقيدناصر بن عبدالله العلوي مساعد مدير عام التطوير والتدقيق.

تعليق عبر الفيس بوك