الآمال تحدو منتخبنا للفوز على نيبال والوصول إلى نهائيات آسيا.. وأزمة بخط الدفاع بعد طرد سعيد

بشكيك (قيرغيزستان)- حمدان المعني

يواجه منتخبنا الوطني للناشئين اليوم نظيره النيبالي على أمل الفوز لضمان الوصول إلى نهائيات أمم آسيا، وخاض المنتخب أمس تدريبات استعدادًا لهذه المباراة الحاسمة، في الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات الآسيوية لحساب المجموعة الثانية والتي تستضيفها العاصمة القيرغيزية بشكيك في الفترة من 16-20 سبتمبر الجاري.

وأدى أحمرنا للناشئين تدريباته في أجواء باردة وزخات متوسطة من المطر، بروح معنوية وبتركيز عال أملا في حصد النقاط الثلاث والتأهل مباشرة إلى النهائيات التي تستضيفها الهند في العام القادم واشتملت التدريبات على الجري حول الملعب لمدة 20 دقيقة قبل أن يقسم المدرب الفريق إلى مجموعتين قاد المدرب المجموعة الأولى بينما تكفل مساعد المدرب بقيادة وتوجيه المجموعة الثانية. ويحتاج منتخبنا في مباراة اليوم إلى تحقيق الفوز بثلاثة أهداف فقط من أجل العبور إلى النهائيات، أو من جهة أخرى بأي نتيجة، شريطة خسارة أو تعادل المنتخب الأردني في المباراة الثانية، إذ يعني الفوز وصول منتخبنا إلى النقطة السادسة، وهو نفس عدد نقاط المنتخب النيبالي، لكن فرق المواجهات المباشرة ستكون لمصلحة منتخبنا إذا ما حقق الفوز اليوم.

تشكيلة المباراة

إلى ذلك، لم يستقر الجهاز الفني على الخط الدفاعي الذي سيبدأ به اللقاء بحكم الإيقافات والإصابات التي صاحبت المباراة الماضية حيث نال قائد المنتخب سلطان بن سعيد البطاقة الحمراء ما يعني عدم تمكنه من المشاركة في مباراة اليوم، والأمر ينطبق على زميله في خط الدفاع يحي الهديفي الذي لا يزال يعاني من إصابة في ربلة الساق. ويعد اللاعبان من المدافعين الأساسيين والمتميزين في الفريق لذلك فضل المدرب عدم الكشف عن التشكيلة حتى الحصول على التقرير الطبي بشأن إصابة الهديفي.

ومن أجل الوقوف على مكامن القوة والضعف لدى المنتخب النيبالي حضر مدرب منتخبنا يعقوب الصباحي ومعاونه هلال العوفي أمس المباراة التي جمعت المنتخبين النيبالي والقيرغيزي؛ حيث دون المدرب الكثير من الملاحظات الهامة والتي ستكون عاملا مساعدًا لعبور النيبال في مباراة اليوم. وقالت مصادر إنّ المدرب تنبه للإمكانيات البدنية والفنية العالية التي يمتلكها لاعبو نيبال، والتي تسببت في حالة من الريبة والشك دفعت مسؤولي الاتحاد الآسيوي إلى إجراء اختبارات منشطات لابرز 3 لاعبين من الفريق، وتحوم شكوك من أنّ هؤلاء الثلاثة فوق السن القانوني علاوة على انتظار تقرير لجنة المنشطات.

ومن جهة ثانية، عقد الجهاز الفني والإداري للمنتخب صباح أمس محاضرة نظرية تحدث فيها الكابتن يعقوب الصباحي حول الاخطاء التي صاحبت المباراة الماضية واسباب الخسارة وتحدث أن الخسارة واردة في كرة القدم حتى لدى المنتخبات الكبيرة، وكيفية الاستفادة من هذه الخسارة، كما تحدث أن كرة القدم لعبة الأقوياء ويجب أن يستثمر اللاعب عقله وقدمه في الوقت ذاته وتحدث أن الفرصة لا زالت مواتية كما ضرب للاعبين الكثير من الأمثلة المشابهة من أجل استيعاب الدرس والتعلم من الأخطاء. وتحدث مساعد المدرب هلال العوفي حول استغلال المساحات لدى الخصم وهو الأمر الذي لم يستغله لاعبو منتخبنا في مباراة الأردن وطالبهم بالعمل على هذا الأمر في مباراة اليوم.

تعليق عبر الفيس بوك