البنك الوطني العماني يسهم في مبادرة "ناجحات"لدعم رائدات الأعمال في السلطنة

 

مسقط- الرؤية

أكّد المتحدثون في مبادرة "ناجحات"، التي ينظمها المركز الوطني للأعمال بالتضامن مع البنك الوطني العماني على أهمية تشجيع المرأة العمانية وتفعيل دورهاللمساهمة في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال والإبداع لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود.

وتعمل مبادرة "ناجحات" على تنظيم فعاليات دورية كل ثلاثة أشهر، يستضيف من خلالها المركز عدداً من رائدات الأعمال الناجحات، ويفسح لهن المجال للتحدثإلىالطموحات من النساء في عالم الأعمال وذلك لتشجيعهن على البدء في تأسيس أعمالهن أو تطويرها.وقد عقد المركز أحدث فعالياته يوم 16 سبتمبر 2015، حيث استضاف 30 امرأة مشاركة حضرن للاستماع إلى تجارب ثلاث من صاحبات الأعمال البارزات وهن؛ عبير عبد الله، وريما صادق، وسلمى نور. وقد ناقشت صاحبات الأعمال في هذا اللقاء منهجاً مبتكراً لريادة المرأة، وشجّعن المشاركات على التفكير في وسيلة يتركن من خلالها أثراً في المجتمع من خلال روح المبادرة والإبداع في الأعمال.

وعرضتالمتحدثات الثلاثبدايات مشاريعهن،ثم مرحلة توسعهن فيالأعمال، قبل أن ينتقلن إلى تقديم اقتراحات عملية، ونصائح للنساء المشاركات الراغبات في السير على نفس الطريق.

وفي اللقاء، تحدث ناصر الراشدي، المدير العامورئيس أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأعمال التجارية الدولية في البنك الوطني العماني قائلاً:"يُعتبر تعزيزروحالمبادرةوالإبداع في الأعماللدىالمرأة العمانيةالتزاماً مشتركاًبين"البنكالوطنيالعماني" و"المركزالوطنيللأعمال"، الأمر الذي نثق بأنه سيحقق فوائد اجتماعية مهمة تشمل توفير فرصالعمل وزيادة النشاطالاقتصادي. وتحفلالسلطنةبالكوادر النسائية المبدعة، رغم أنّهنالكحاجة حقيقية ملحّة كينؤمّن لهنإمكانيةالوصولبسهولة إلى إرشادات الخبراء، والحصول على التوجيه السليم. ونحنواثقونأن مبادرة "ناجحات"ستشجع النساء المبدعاتعلىصقلمهاراتهن، كي تصبح مشاريع المرأة العمانية الطموحةرائدةللتنميةالاقتصادية".

وتجدُر الإشارة إلى أن المركز الوطني للأعمال هو مبادرة أطلقتها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية،وتهدف إلى توفير منصة متخصصة لرواد ورائدات الأعمال العمانيين، وإتاحة الفرصة لهمفي تطوير أفكارهم الخاصة وتنفيذها للنهوض بمشاريعهم. ويقدّم لهم المركز الدعم والإرشاد والتدريب والمتابعةلتنمية تلك المشاريع،كما يوفّر لهم فرص اللقاء بخبراء الأسواق والصناعات، إلى جانب المكاتب الحديثة والمجهزةبأحدث المستلزمات الضرورية مثل؛ قاعات الاجتماعات، والخدمات اللازمة لتنفيذالعروض التقديمية وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك