السبت, 17 نوفمبر 2018

خبر : الشعيلي: أسعى لتطوير مهاراتي في التصوير عبر بوابة الاحتراف

الجمعة 18 سبتمبر 2015 12:21 ص بتوقيت مسقط


بهلا - سالم الشعيلي

قال زكريا بن سعيد الشعيلي إنَّه يسعى لتطوير مهاراته في التصوير عبر بوابة الاحتراف، والاهتمام بالجوانب الفنية والنظرية التي تساعد على إنتاج صور ذات دلالات مميزة تعكس احترافية المصور.

ويقول الشعيلي عن موهبته: إنَّ بداية كل موهبة خطوة تتطلب قرارا جريئا، وقد بدأت في العام 2010 عندما كنت في السنة التأسيسية في كلية العلوم التطبيقية بنزوى، وشاركت بأعمالي في تطبيق "بوابة عمان"، كما حصلنا على المركز الثاني في مسابقة "رواد" برفقة عبدالسلام الإمبوسعيدي وغيرهم. وأضاف بأنَّه شارك في تغطية ندوة التعليم التي أقيمت في قصر البستان، وكذلك ندوة تقييم قرارات سيح الشامخات، كما شارك في تغطية مهرجان الشعر بنزوى، علاوة على عضويته في فريق تغطية حدث عمان تحت المجهر "عمان إن فوكس"، كما شارك بأعمال تطوعية في تغطية أحداث مختلفة في السلطنة، ونشرت على صفحات الجرائد ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. وأوضح الشعيلي أن الحصول على كاميرا احترافية كان أبرز عائق أمام مواصلة تنمية موهبته.

وبسؤاله عن قدوته في مجال التصوير؟ قال الشعيلي إنَّ هناك مصورين وصحفيين عمانيين كثيرين لهم باع طويل في هذا المجال، والدليل على ذلك حصول المصورين العمانيين على مراكز متقدمة في مختلف المسابقات العالمية.

ويطمح الشعيلي إلى أن تستعين المؤسسات الحكومية والخاصة بالشباب العُماني في تغطية الأحدث وكذلك في صنع الأفلام الوثائقية، وكل ما يخص التصوير والتغطيات، فهم أولى من غيرهم، بل هم أكثر كفاءة، مشيرا إلى أمله في تمثل السلطنة خارجيا في محفل دولي.

وأشاد الشعيلي بفريق المعمور الرياضي التابع لنادي بهلا؛ حيث يعتبره الانطلاقة الحقيقية التي مكنته من تصوير الفعاليات المتنوعة والمستمرة، ومن خلاله تعرف على وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت بوابة للشهرة وئوثيق الأحداث.

ويعتبر الشعيلي الكاميرا الصديق والرفيق، ورغم أن تصويره لا يزال وثائقيا، إلا أنه يطمح للاحتراف، ويسعى إلى ذلك من خلال تطوير المهارات والموهبة. معربا عن ثقته في أن المستقبل سيحمل له الأفضل دائما.

ونصح الشعلي الشباب بالمثابرة والاجتهاد في العمل، وكذلك الطلاب على مقاعد الدراسة أن يواظبوا على استذكار الدروس حتى يتسلحوا بالعلم والمعرفة، ويسهموا في بناء الوطن المعطاء.