الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

خبر : العدوي: احترافية التصوير بداية الطريق للعالمية.. والصورة الناجحة تنطق بالإبداع

الجمعة 18 سبتمبر 2015 12:18 ص بتوقيت مسقط

 

 

 

مسقط- هالة العميريَّة

أكَّد المصوِّر مُحمَّد بن شيبان العدوي أنَّ احترافَ التصوير يُمثِّل بداية طريق الوصول إلى العالمية.. مشيرا إلى أنه يجتهد وسيواصل الاجتهاد حتى يصل ذات يوم إلى منصات التتويج في الخارج؛ ليكون خيرَ ممثل للسلطنة وشبابها المبدع.

والعدوي -الذي يدرس تخصُّص الهندسة في كلية العلوم التطبيقية بصحار- يمتلك موهبة التصوير؛ حيث يعمل على ترجمة أفكاره الخاصة إلى لوحات فنية جمالية ممزوجة بجمال الطبيعة وتقاسيم الوجوه العبرة.

وتحدَّث العدوي عن بداياته في عالم التصوير.. قائلا: "كانتْ بدايتي عبارة عن إعجاب بأجهزة التصوير، وتطوَّر هذا الإعجاب حيث بدأت في التعرُّف على المصورين لاستقصاء خبراتهم ومعرفة تجاربهم وقصص نجاحاتهم في هذا المجال". وأضاف بأنَّه في أواخر العام 2013 -وبالتحديد في شهر ديسمبر- كانت بدايته مع عالم التصوير؛ حيث اقتنى أولكاميرا خاصة به، وبدأفي تصوير الواقع المحيط به داخل المنزل من زوايا مختلفة ومتعددة.

وشارك العدوي في عدد من المعارض المحلية في الكليات؛ مثل: معرض طلاب المدارس في كلية العلوم التطبيقية بالرستاق، لكنَّه يُؤكد أنَّالطموح لا يزالحاضرا حتى يضع بصمة خاصة به فيمعارضعالمية تبرز موهبته في هذا المجال. وعلى الرغم من أن العدوي لم يحصل على جوائز تشجيعية وتقديريه حتى الآن، إلا أنه يطمح لحصد أغلى الجوائز والألقاب في المستقبل.

وبالحديث عن الأنشطة الطلابية، قال العدوي إنه لم يشارك بكثرة في جماعات الطلاب؛ فلم ينضم سوى إلى جماعة الهندسة، ولكن بهدف تجربة أنواع متعددة من التصويركالتصوير المسرحي، انضمَّ العدوي إلىجماعة الإعلام، ويأمل أن يحصد نتائج هذه المشاركة قريبا.

ويؤكِّد العدوي أنَّ كلَّ شخص يمر بمراحل مختلفة من التحديات، وأنها لا تتوقف، بل إنَّ المرء يتجاوزها بالصبر والعزيمة.. مشيرا إلى أنَّ من أبرز التحديات التي عاناها؛ ومنها: عدم توافر الأدوات المثالية والكاميرات الاحترافية؛ نظرا لارتفاع أسعارها، وعدم توافر الوقت والمكان المناسب لممارسة الموهبة.

ويأمل العدوي أنَّ يحظى بدعم الفرق الشبابية؛ حيث يؤكد أنَّ الدعم والتحفيز من عناصر النجاح الأساسية لدى أي شخص، وأنَّ الموهبة التي لا تجد الدعم والتحفيز لن تتطور؛ فهي كالبذرة إذا لم تروَ بالماء فلن تنبت أبدا. وأشار إلى أنَّأغلب الدعم يأتيه من زملائه المصورين الذي أسسوا جماعة "Omani Photographers group"؛ بهدف تسليط الضوء على أعمال أعضائها.

ويمتلك العدوي أملا يقينيا بأنه "سيصل يوما ما إلى العالمية في مجال التصوير".

وحث العدوي أصحاب المواهب -لاسيما التصوير- على أن يصبروا على التحديات لأنها مؤقتة، ويمكن التغلب عليها، ومن يطمح ويجتهد سيصل لأعلى المستويات ولو بعد سنوات.