شرطة عمان السلطانية تدشن "خدمات الشرطة" بالعامرات.. والصيعري: المبنى إضافة نوعية للمنظومة الأمنية

مسقط - الرُّؤية

احتفلت شرطة عمان السلطانية، أمس، بافتتاح مبنى خدمات الشرطة بولاية العامرات؛ تحت رعاية سعادة الدكتور إبراهيم بن أحمد الكندي الرئيس التنفيذي لمؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان، وبحضور اللواء سليمان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العام للشؤون الإدارية والمالية، وعدد من أصحاب السعادة وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية والضباط المتقاعدين والمشايخ والرشداء والمواطنين.

واستُهل حفل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة للعميد الركن عبدالله بن محمد الصيعري قائد شرطة محافظة مسقط؛ رحب فيها براعي المناسبة والحضور.. موضحا أن إنشاء هذا المبنى جاء إيمانا من شرطة عمان السلطانية بأهمية تسهيل وتقريب الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.. وقال: إن القيادة العامة لشرطة عمان السلطانية سعت إلى إنشاء العديد من المشروعات الشرطية في محافظات السلطنة المختلفة، وتحديث وتطوير القائم منها، وفق رؤية تهدف إلى نشر مظلة الأمن وتقديم خدمات الشرطة بحرفية مهنية أمنية فائقة الدقة والجودة.

وأشار إلى أنَّ التطور المضطرد الذي تشهده السلطنة في كافة المجالات الاقتصادية والسياحية والاجتماعية...وغيرها، والتطور العمراني الكبير، والنمو السكاني وما صاحب ذلك من مشاريع تنموية كان محط نظر القيادة العامة لشرطة عمان السلطانية؛ فوضعت بدورها الخطط ورسمت الإستراتيجية لتطوير وتوسيع خدمات الشرطة الأمنية منها والخدمية لتصبح مواكبة لذلك النمو المتسارع في كافة القطاعات.

وبعدها، ألقى سعادة الدكتور إبراهيم بن أحمد الكندي الرئيس التنفيذي لمؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان، كلمة؛ هنَّأ فيها معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك وكافة منتسبي جهاز شرطة عمان السلطانية على افتتاح أحد إنجازات هذا العهد الزاهر ونحن على مشارف احتفالات وطننا الغالي بالعيد الوطني الخامس والأربعين، كما هنئ أهالي المنطقة على هذه الإضافة والتي ستكون بعون الله تيسيراً لهم لإنجاز أعمالهم المتعلقة بالخدمات التي يقدمها هذا الجهاز.

وقال سعادته: يحق لنا اليوم أن نفاخر بما تم إنجازه على المستوى الأمني من إنشاءات ومرافق وما نشهده اليوم جزء من هذا الحراك المستمر للتنمية وتوسعها لتشمل ربوع عمان وتغطي بالأمن والاستقرار كل شبر من هذا الوطن العزيز مستمدين كل هذا العزم من حكمة وبصيرة جلالة السلطان المعظم وقيادته الحكيمة وحرصه على أن ينعم هذا الوطن وأهله وكل من عليه بنعمة الاستقرار والأمن. وأضاف: نسجل في هذا اليوم اعتزازنا بالخطوات السباقة التي قطعتها شرطة عُمان السلطانية في إطار التطور والتحديث في كافة أوجه عملها بمنهجية مستنيرة لتقديم الخدمات بكفاءة وسرعة تواكب متطلبات العصر ومتغيراته تلبية للنمو المتسارع للسكان وخطوات التنمية المختلفة آخذة في الحسبان النقلة النوعية في التقدم والتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم في كافة أوجه الحياة؛ الأمر الذي يجعل من هذا الجهاز نموذجاً يحتذى لكافة أجهزة الدولة المعنية بتقديم الخدمات المدنية في كافة الاتجاهات.

وفي ختام الحفل، قام راعي المناسبة والحضور بجولة في أرجاء مبنى الخدمات.

إلى ذلك، أعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم بافتتاح هذا المبنى؛ حيث قال الدكتور سيف بن سالم الهادي: أشعر بالسرور لأن هذا المركز سيلبي الكثير من احتياجات المواطن فيما يتعلق بالإقامة وفحص المركبات...وغيرها من الخدمات التي فيما مضى كانت ربما تتمركز في مكان واحد ويتجمهر من أجلها المواطنين، وأصبح من السهولة بمكان للمواطن أن يقضي أمره دون أن يتأخر أو أن يضطره ذلك إلى أن يقتطع يوم من عمله في إجازة؛ لذلك فإن هذا الأمر يحتسب لشرطة عمان السلطانية التي تقدم في كثير مره الكثير من إنجازاتها لخدمة الموطنين.

ومن جانبها، قالت سناء بنت هلال المعشرية عضو المجلس البلدي بالعامرات: أهنئ أهالي ولاية العامرات على افتتاح مجمع الخدمات الشرطية تزامناً مع احتفالية السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين، والذي من شأنه سيسهم في تسهيل الجهد وتوفير الوقت على المواطنين وأتنمى أن تكون هذه الخدمة متاحة في جميع الولايات.

تعليق عبر الفيس بوك