ختام ناجح لدورة "حقوق الإنسان" بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرُّؤية

اختتم طلاب من قسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان، قدَّمتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان. وهدفت الدورة إلى تنمية الوعي بمفاهيم حقوق الإنسان لدى الطلاب المشاركين، والتعرف على آليات حماية حقوق الإنسان الوطنية والإقليمية والدولية، والآليات الدولية التعاقدية والغير تعاقدية بشأن حماية حقوق الإنسان، فضلا عن الاتفاقيات الدولية الأساسية المعنية بحقوق الإنسان، إضافة إلى أهداف اللجنة واختصاصاتها في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وآلية الرصد وتلقي البلاغات المتبعة لديها، والأجهزة المعنية بحقوق الإنسان، بالإضافة إلى حقوق بعض الفئات الخاصة في المجتمع كالمرأة والطفل، والاتفاقيات المتعلقة بها.

وفي نهاية الدورة التدريبية، قدَّم الدكتور عبيد بن سعيد الشقصي الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان، شكر اللجنة للطلاب المشاركين، وهنأهم على اجتياز الدورة بنجاح، مطالباً إياهم بمواصلة التدريب في المجالات المتصلة بحقوق الإنسان، ومتمنياً لهم مزيداً من التفوق والنجاح.

ومن جانب آخر، أعرب الطلاب المشاركون عن شكرهم وتقديرهم للجنة لمبادرتها في هذا الجانب، وإتاحة الفرصة لهم ليكونوا الدفعة الأولى من الطلبة المتدربين في مجال حقوق الإنسان، متطلعين إلى مواصلة التدريب في هذا الجانب.

تعليق عبر الفيس بوك