الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : جامعة السلطان قابوس تشارك في مؤتمر الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي

الخميس 17 سبتمبر 2015 10:21 م بتوقيت مسقط

جلاسجو - الرؤية

تشارك جامعة السلطان قابوس في مؤتمر الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي UK, EAIE2015 والذي يقام في مدينة جلاسجو الأسكتلندية. وذلك ضمن إطار تعزيز التعاون العلمي والبحثي، ممثلة في وفد برئاسة الدكتورة مها بنت خميس البلوشية أستاذ مساعد بقسم التسويق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة وعضوية كل من ذياب بن محمد الوعل أخصائي تعاون دولي وحمود بن محمد القاسمي أخصائي برامج التبادل الطلابي، من مكتب التعاون الدولي.

وتسعى الجامعة من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز دورها ومكانتها في مختلف المحافل الدولية وإيجاد قنوات لتعزيز الشراكة البحثية والعلمية مع مختلف الجامعات والمؤسسات العلمية في العالم.

وأكدت الدكتورة مها البلوشي أنّ مشاركة الجامعة في المؤتمر فرصة لرفع صورة الجامعة وبرامجها المختلفة عالمياً من خلال زيادة الوعي. ويأتي ذلك من خلال المشاركة في المعرض الذي استمر لمدة ثلاثة أيام لتعزيز مكانة الجامعة بين المؤسسات الأخرى، وتعد الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي منصة مثالية لإنشاء وتطوير التواصل العالمي مع مختصين في مجال العلامات التجارية والعالمية والتميز في التدريس والتعليم وبرامج التبادل الطلابي وغيرها.

وحرص الوفد على اكتساب المعارف في مختلف مجالات التعليم العالي من خلال حضور حلقات العمل والدورات والحوارات التي تعقد على هامش المؤتمر، وأضافت الدكتورة مها أنّها فرصة كبيرة للوفد لتوسيع علاقاتهم مع الجامعات المشاركة وتشجيع الجامعات رفيعة المستوى لزيارة عمان وجامعة السلطان قابوس على وجه الخصوص.

وتعد الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي منظمة غير ربحية تأسست في عام 1989 لتعزيز ومساعدة المؤسسات الأكاديمية وغير الأكاديمية من خلال القيام بأنشطة مختلفة مثل حلقات العمل والبرامج التدريبية والمؤتمرات لتبادل المعارف، وهي أكبر منصة في أوروبا للتبادل الإستراتيجي والتواصل مع خبراء في مجال التعليم العالي، ويهدف المؤتمر إلى دفع عملية التعليم العالي الدولي في أوروبا والعالم، عبر استقطاب أكثر من 200 مشارك وعدد من مؤسسات التعليم العالي.