"تعليمية شمال الباطنة" تنظم فعالية"لونها مرح" بمشاركة151 من طلاب الدمج السمعي والعقلي

الرؤية - مروة المقبالية

تصوير/ علي المعمري

نفذت دائرة البرامج التعليمية بتعليمية شمال الباطنة ممثلة بقسم التربية الخاصة فعالية بعنوان "لونها مرح" بالمجمع الرياضي بصحار، وذلك تحت رعاية الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام لتعليمية شمال الباطنة، بدعم من مؤسسة جسورللتنمية الاجتماعية والشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة ودائرة التنمية الاجتماعية، واستهدفت الفعالية 151 طالبا وطالبة من طلاب الدمج السمعي والعقلي. وعن أهداف هذه الفعالية قالت رضية بنت إبراهيم العجمي رئيسة قسم البرامج الخاصة إن الهدف من إقامة هذه الفعاليات هوإدخال البهجة والسرور على طلبة الدمج وبث روح المنافسة الشريفة لديهم من خلال إشراكهمفي المسابقات الرياضية، كما تهدف أيضا إلى الكشف عن بعض المواهب الرياضية لدى طلاب الدمجوالاهتمام بنواحي القوة واستثمارها وتغيير نظرة المجتمع لهم بدمجهم ومشاركتهم بالأنشطة المختلفة أسوة بالطلاب العاديين. واستقبل طلاب الدمج السمعي والعقلي من مركز الوفاء الاجتماعي المدير العام بفن الرزفة بروح يملؤها الفرح والبهجة والسرور، تلا ذلك مسابقات رياضية تضمنت مسابقات كرة القدم والوثب للذكور ومسابقات رميات كرة سلة للجميع ومباريات كرة سلة والوثب للبنات ومسابقات ركض للبنات، بالإضافة إلى مسابقات ترفيهية اشتملت على استعراض بملابس ميكي ماوس.

وأشار الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام لتعليمية شمال الباطنة إلى أنّ إقامة هذه الفعاليات تؤدي إلى تغيير اتجاهات الطفل العادي نحو الطفل ذي الإعاقة كما أن الدمج يساعد الطفل العادي على أن يتعود على تقبل الطفل ذي الإعاقة ويعطيه الشعور بالارتياح مع أشخاص مختلفين عنه. وأضاف أن مثل هذه الفعاليات تعمل على تيسير عملية الاندماج مع المجتمع والاعتماد على النفس بقدر الإمكان في بيئة طبيعية حتى يستطيع طلاب الدمج السمعي والعقلي التخلص من عزلتهم عن المجتمع حتى عملية التطبيع وتعويدهم وتدريبهم وإعدادهم للاندماج في المجتمع مع أقرانهم الأسوياء.

وفي ختام الفعاليةقدم المدير العامالميداليات للفائزين في المسابقات الرياضية وتم تسليم الكأس للفرق الفائزة وتوزيع الجوائز والهداياعلى الطلاب المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك