السبت, 15 ديسمبر 2018

خبر : الاحتفال بتخريج دورة التدريب العسكري الأساسي بسلاح الجو السلطاني العماني

الخميس 17 سبتمبر 2015 12:38 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية -

احتفل سلاح الجو السلطاني العماني صباح أمس بتخريج دورة التدريب العسكري الأساسي، وذلك تحت رعاية اللواء الركن غصن بن هلال بن خليفة العلوي مساعد رئيس جهاز الأمن الداخلي للعمليّات.

بدأت فعاليات الاحتفال الذي أقيم على ميدان أكاديميّة السلطان قابوس الجوية بالتحيّة العسكرية لراعي المناسبة الذي قام بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، بعدها قدم الخريجون عرضا عسكرياً بالمسير البطيء بمصاحبة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني، أعقب ذلك استعراضات صامتة في حركات السلاح.

وبهذه المناسبة قام اللواء الركن مساعد رئيس جهاز الأمن الداخلي للعمليات راعي الحفل بتسليم الجوائز التقديرية للحاصلين على المراكز الأولى، حيث جاء في المركز الأول على المستوى العام للدورة الجندي المستجد فيصل بن حمد البادي، وحصل الجندي المستجد ناشد بن عبدالقادر البلوشي على المركز الأول في المشاة العسكرية، وجاء الجندي المستجد صدام بن سعيد الهطالي في المركز الأول في مسابقة رماية الأسلحة الخفيفة.

وقد أشاد اللواء الركن مساعد رئيس جهاز الأمن الداخلي للعمليات راعي الحفل في كلمة بهذه المناسبة بالمستوى الذي ظهر به الخريجون من الجنود المستجدين، مهنئاً ومباركاً لهم أولى خطواتهم في سلك العمل العسكري، حاثاً إيّاهم على أن يكونوا جنوداً بواسل في ميادين العزّة والشرف وحمل مسؤولية الدفاع عن هذا الوطن العزيز، والذود عن حياضه وصون منجزاته الغالية. وقال مخاطبًا الخريجين: " إنّ ما شاهدته اليوم من مهارات عالية، ومن مستوى رفيع في الأداء، ليدل دلالة قاطعة على مستوى التأهيل والتدريب المتميّز الذي تلقيتموه طوال مدة هذه الدورة، ويعكس بحق حجم الجهد المبذول في إعدادكم للقيام بواجبكم الوطني المقدس، وإذ أهنئكم بيوم تخرّجكم فإنّي أدعوكم لأن تضعوا نصب أعينكم وأنتم على أعتاب مرحلة جديدة من حياتكم العملية أنّ وطنكم ينتظر منكم الكثير، فكونوا على الدوام عند حسن الظن بكم، جنداً وحماة أوفياء لوطنكم وسلطانكم المفدى حفظه الله ورعاه".

وفي الختام ردد الخريجون نشيد سلاح الجو السلطاني العماني، وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - ثمّ عزفت موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني سلام الشرف لراعي المناسبة.

حضر المناسبة العميد الركن جوي سالم بن خلفان الرحبي قائد سلاح الجو السلطاني العماني بالإنابة، وعدد من كبار ضباط السلاح، وعدد من المدعوين من كبار ضباط وضباط قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني، وعدد من أولياء أمور الخريجين وجمع من منتسبي سلاح الجو السلطاني العماني.