ملتقى توعوي ترفيهي في "ركن الطفل" بالحمراء

الحمراء- جميلة الأبروية

نظمت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، ممثلة في قسم التوعية ببلدية الحمراء، ملتقى توعويا ترفيهيا بركن الطفل التابع لجمعيّة المرأة العمانية بالولاية.

وشهد اللقاء تقديم العديد من البرامج التوعوية الترفيهية الخاصة بحملة "ممتلكاتنا غالية"؛ حيث اشتمل على العديد من الفقرات. وفي بداية الملتقى تمّ تنفيذ لقاء توعوي في طابور الصباح ومن ثمّ تمّ تنفيذ مسابقة الرسم؛ والتي تحتوي على مجموعة من الرسومات المتعلقة بالمرافق العامة وكيفية المحافظة عليها. وبعد ذلك أقيم لقاء توعوي للأطفال في القاعة متعددة الأغراض، وبعدها تمّ اصطحاب الأطفال إلى فلج الشريعة التابعة للولاية لتوضيح كيفية الاهتمام بهذا المورد الثمين، كونه ملكا عاما للجميع ومن ثمّ انتقال الأطفال إلى المتنزه التابع للولاية وتوضيح كيفية استخدام المرافق الاستخدام الصحيح.

وتهدف حملة "ممتلكاتنا غالية" إلى الارتقاء بسلوك المواطن تجاه المرافق وتوعية الأسرة بأهمية تأصيل مبدأ المحافظة على الموارد والحد من السلوك السيء لدى بعض الناشئة، وإيجاد الحلول لتأسيس جيل واع بأهمية وفوائد المرافق العامة.

وتواصل بلدية الحمراء تنفيذ الحملاث المكثفة في هذا الجانب من خلال مشرفات التوعية بالبلدية، وتشتمل الحملات على برنامج شامل تتضمن محاضرات تثقيفية لطلبة المدارس، وزيارات توعوية لربّات المنازل، ومعسكرات عمل مع فئة الشباب للمساهمة في العمل التطوعي لخدمة البيئة المحيطة. ويتم خلال هذه الفعاليات توزيع المطويات التوعوية التثقيفية والإصدارات المتنوعة وتركيب لوائح إرشادية على بعض الشوارع العامة بالولاية.

تعليق عبر الفيس بوك