ورشة عمل للتعريف بـ"لينكس" في "تطبيقية عبري"

عبري- الرؤية

تنظم كلية العلوم التطبيقية في ولاية عبري ورشة عمل عن برنامج لينكس، خلال الفترة من 6 إلى 17 سبتمبر، والذي يستهدف أعضاء هيئة التدريس بقسم تقنية المعلومات وأخصائيي الحاسب الآلي بمركز مصادر التعلم بالكلية.

وتأتي إقامة هذه الورشة ضمن تفعيل مذكرة التفاهم بين كلية العلوم التطبيقية بعبري وهيئة تقنية المعلومات. وقال الدكتور الطاهر عمران رئيس قسم تقنية المعلومات إنّ الهدف الرئيسي للورشة، التعريف بهذا النظام والتدريب على استخدامه حيث إنّ نسبة كبيرة من المشاركين يستخدموا نظام التشغيل ويندوز ولم يسبق لهم التعامل مع لينكس، مشيرًا إلى أنّ لينكس عبارة عن نظام تشغيل مفتوح المصدر متعدد المهام ويستخدم في مختلف أنواع الحواسيب وفي مختلف المجالات.

واشتمل البرنامج التدريبي للورشة على دروس نظرية وعملية، تمكن خلالها المتدربون من التعرّف على مختلف الأوامر المستخدمة للتعامل مع الملفات والمجلدات، وكتابة البرامج القصيرة (الإسكربتات) لأداء وظائف محددة. وأبدى المشاركون في الورشة رضاهم عن مستوى التدريب وعن الإمكانيات المتوفرة التي ساهمت في إنجاح الورشة، وتحقيق الأهداف المنشودة منها.

وقال الدكتور جهاد محمود الخلف عميد كلية العلوم التطبيقية في عبري إن هذه الورشة تهدف في المقام الأول إلى تسليح المشاركين بإمكانات وقدرات تدريبية متعلقة بأنظمة المعلومات وحزم البيانات ومنحهم الشهادات ذات العلاقة، والتي ستؤهلهم مستقبلا في أن يكونوا مدربين قادرين على نقل هذه المهارات والخبرات إلى غيرهم من الموظفين والطلبة. وأوضح أنّ هذه الورشة تأتي تفعيلا حقيقيًا لمذكرة التفاهم مع هيئة تقنية المعلومات بما يسهم في تحقيق رسالة كليات العلوم التطبيقية.

تعليق عبر الفيس بوك