الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : الحكم بإعدام 7 متهمين في تفجير مسجد شيعي بالكويت

الأربعاء 16 سبتمبر 2015 02:53 ص بتوقيت مسقط

الكويت - رويترز

ذكرتْ وكالة الأنباء الكويتية، أمس، أنَّ محكمة الجنايات أصدرت حكما بإعدام سبعة من المتهمين في تفجير مسجد شيعي في يونيو الماضي في هجوم أودى بحياة 27 شخصا. وقالت الوكالة إن المحكمة قضت "بحبس ثمانية متهمين في القضية ذاتها بين سنتين و15 سنة وببراءة 14 متهما".

وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد أعلن مسؤوليته عن التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجد الإمام الصادق بمدينة الكويت أثناء أداء مئات الشيعة لصلاة الجمعة.وشنت الكويت حملة على المتشددين الإسلاميين بعد التفجير الذي يعد أعنف هجوم للمتشددين في البلاد. ويقول المسؤولون إن التفجير كان يهدف لإثارة الفتنة بين السنة والشيعة في البلاد التي يقطنها غالبية سنية ويعمها في العادة الوئام بين الطائفتين.

وقالت الوكالة إنَّ بين التسعة والعشرين متهما "سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 شخصا من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية (بدون) إضافة إلى متهم هارب لم تعرف جنسيته بعد".

وذكرت الوكالة أن الاتهامات تراوحت بين "القتل العمد والشروع فيه مع سبق الإصرار والترصد والانضمام والدعوة والاشتراك في جماعة محظورة تحرض على الانقضاض على النظام القائم في البلاد بطرق غير مشروعة منها الإرهاب وتؤدي إلى المساس بوحدة البلاد."وأحكام الإعدام قابلة للاستئناف بالكويت.وكانت صحيفة القبس اليومية قد ذكرت في يوليو أن الادعاء يطالب بتوقيع عقوبة الإعدام على 11 متهما.