الحارثي يخطف الكأس الفضية.. و"عمان للسيارات" ثانيا بسابق "جي.تي" البريطاني

نوتنجهام- بدر الزدجالي

خطف بطل سباقات السيارات العماني أحمد الحارثي الكأس الفضية في ختام سباقات بطولة جي تي البريطانية التي أسدل الستار على موسمها الحالي على حلبة دونجتون بارك في إنجاز جديد حققه الحارثي في مشاركته الخارجية في سباقات سيارات السرعة جي تي 3 عبر سيارته الحالية استون مارتن.

وهذه الجائزة ترصد للمرة الأولى في سباقات جي تي البريطانية، ليحصل الحارثي على لقبها الأول بعد مشوار جيد قدمه خلال الموسم الحالي، عبر تحقيقنتائج جيدة في مختلف الجولات الماضية التي شارك فيها. وشهد السباق الكثير من الإثارة والقوة في الجولة الأخيرة من أجل الحصول على لقب البطولة وكذلك المنافسة على لقب بقية المسابقات الأخرى. وأضاف الحارثي وزميله ألكس مكدول، إنجازا آخر لفريق عمان لسباقات السيارات، بعد أن احتل الفريق المركز الثاني في الترتيب العام بعد نهاية الجولة الأخيرة من سباق جي تي البريطاني. وكان الفريق قريباً من الحصول على اللقبإلا أن الحظ لم يحالفه في الجولات السابقة فيما احتل الحارثي المركز الثامن في الترتيب العام من أصل 25 متسابقاً وذلك بعد أن أنهى السباق بشكل ناجح في جولته الأخيرة.

وكان الحارثي أنهى سباق الجولة الأخيرة مع زميله ألكس مكدول في المركز التاسع بعد مستوى جيد قدمه أعضاء الفريق في الجولة الأخيرة من هذا السباق سعى خلالها إلى الحصول على نتائج أفضل بعد أن تعثر الفريق في الجولات الماضية لأسباب فنية وأخرى باصطدام من قبل سائقين آخرين لسيارة فريق عمان للسيارات وتمكن الفريق كذلك من المنافسة بالحصول على مركز متقدم في مسابقة الفرق حيث كان في المركز الثاني في الجولة قبل الأخيرة من السابق على أمل أن يتم إخراج النتائج النهائية لهذه الفئة خلال اليومين القادمين.

وأنهى الحارثي الجولة الأخيرة من سباق جي تي البريطانية محتلاً المركز العاشر مع زميله أليكس مكداول بعد ساعتين من المنافسة على مضمار حلبة دونجتون بارك والتي شهدت مشاركة 32 سيارة تنافست للحصول على لقب هذه الجولة وكذلك منافسة بقية السائقين على المسابقات الأخرى فكانت البداية عبر المتسابق الوطني أحمد الحارثي في الساعة الأولى من سباق التحدي وانطلق خلالها في المركز الثاني عشر وهو المركز الذي حصل عليه في سباق التأهيلات قبل يوم من انطلاقة السباق ومع انطلاقة الحارثي نجح في اللفة الثالثة من الانتقال إلى المركز الحادي عشر وبعد قرابة خمس عشر دقيقة تمكن من التقدم إلى المركز العاشر ومن ثم استغل خروج عدد من السائقين للانتقال إلى المركز التاسع وبعدها الثامن.

تعليق عبر الفيس بوك