وزير "النقل" يناقش آليات تنفيذ برنامج تدريبي خاص باللوجستيات في هولندا

مسقط- الرؤية

استعرض معالي الدكتورأحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات أمس مع عددمن ممثلي جامعة بريدا الهولندية، مشاركة عددمن المرشحين لبرنامج تدريبي خاص باللوجيستيات من مختلف الوحدات الحكومية، والذي سيعقد في مملكة هولندا خلال الفترة من 28/9/2015إلى 27/10/2015.

وفي بداية اللقاء الذي حضرته السفيرة باربرا جوسي سفيرة هولندا المعتمدة لدى السلطنة، أشاد الفطيسي بدعم حكومة هولندا في توفيرهذا التدريب الخاص بالخدمات اللوجستية الدولية،وقد تم تقديم المنح التدريبية المذكورة خلال زيارة معالي وزيرة التجارة الخارجية والتطوير الهولندية ليليان بلومينللمساهمة منهم في دعم مركز عمان للوجيستيات، وذلكلتحويل السلطنة من خلاله إلى منصةللخدمات اللوجيستية العالمية.

وأشار معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات إلى أنّ إستراتيجية السلطنة للخدمات اللوجسستية تضع طموحات واعدة ومليئة بالتحديات؛ هدفها نقل السلطنة إلى مقدمة وواجهة صناعات الخدمات اللوجيستية العالمية وخلق فرص العمل، وتبني أحدث الإجراءات والتقنيات. وأوضح الفطيسي أنّمركز عمان للوجستيات وبالتعاون مع كافة الجهات الحكومية يعمل على تحقيق هذه الطموحات اللوجستية،ومن المؤمل تحقيق ذلك من خلال تحسين تنافسية السلطنة في سرعة تعاملها مع البضائع وتحقيق الاستفادة القصوى من استثمارات السلطنة في الموانئ والطيران وسكة الحديد.

وأكد معاليه أن تحقيق النجاح لن يأتي إلا من منطلق التنسيق لتطوير مهارات وخدمات السلطنة وأيضًا سيتطلب ذلك تعاونا مشتركا بين الوزارات والجهات ذات العلاقة على كافة المستويات، مشيرًا إلى أنه من غير الممكن أن تطور أي وزارة أو جهة حكومية خدماتها العامة وحدها؛ إذ يتطلب ذلكبدون أدنى شك دعم الجميع من أفراد أو مؤسسات، لكي تكلل بالنجاح.

وأوضح معالي الدكتورأن هناك 65 فردا منالقطاع العام والخاص، عملوا على تطوير الإستراتيجية؛ حيث أصبحت استمراريةمشاركة القطاعين العام والخاص من العناصر الهامة في تطوير الإستراتيجية. وبين معاليهأنّه تم اختيار كافة المرشحين للبرنامج التدريبيمن مختلف الجهات الحكومية ذات الدورالمؤثر لنجاح تطبيق إستراتيجية الخدمات اللوجيستية؛ وهي وزارة التجارة والصناعة ووزارة النقل والاتصالات والهيئة العامة لترويج الإستثمار وتنمية الصادرات ووزارة الزراعة والثروة السمكية ووزارة البيئة والشؤون المناخية وشركة قطارات عمان.

وأعرب الفطيسي عن ثقته التامة بأنّ إنهاء المرشحين البرنامج التدريبي المذكور سيمكنهم من تشكيل ركيزة من ركائز الخبرات في جهات عملهم ومن دعم عمل مركز عمان للوجيستيات "OLC".

تعليق عبر الفيس بوك