"تطبيقية نزوى" تستضيف المحطة الخامسة لـ"ملتقى الشورى"

نزوى - الرُّؤية

استضافتْ كلية العلوم التطبيقية بنزوى، أمس، المحطة الخامسة من محطات "ملتقى الشورى"، الذي تنظّمه وزارة الداخلية؛ في إطار حملتها الإعلامية بمناسبة انتخابات مجلس الشورى للفترة المقبلة. وحضر الملتقى عدد من أصحاب السعادة ولاة محافظة الداخلية ونوابهم ومديري العموم والمواطنين وطلاب وطالبات التعليم العالي.

وتضمَّن الملتقى ثلاثة محاور تحدّث فيها عدد من المختصين، وأدار الندوة الإعلامي أحمد بن عبدالكريم الهوتي، وتناول المحور الأول أدوار أعضاء مجلس الشورى، وتحدّث فيه الدكتور سالم بن سلمان الشكيلي المستشار القانوني لمجلس الشورى وأستاذ القانون الدستوري والإداري بكلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس. أما المحور الثاني، فكان حول أهمية المشاركة الانتخابية، وتحدّث فيه الدكتور أحمد بن محسن بن محمد الغساني عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية. فيما تناول المحور الثالث مشاركة المرأة في عملية الشورى، وتحدّثت فيه الدكتورة عائشة بنت سعيد الغابشية مدير دائرة التوعية والإعلام بوزارة البلديات وموارد المياه.

وتناول الدكتور سالم الشكيلي هيكلة مجلس الشورى واختصاص المجلس من الجوانب التشريعية والمالية والاختصاص الرقابي، كما تناول الضمانات التي يتمتع بها مجلس الشورى وأعضائه. وتناول الدكتور الغساني دور الناخب في اختيار المرشح من المترشحين للمجلس وعناصر الكفاءة لدى المرشحين من مختلف الجوانب وكيفية اختيار الأكفأ من المرشحين مختتماً حديثه بالنطق السامي: "إن تجربة الشورى في عُمان كما أكدنا دائماً تجربة ناجحة والحمد لله، وجاءت متسقة مع مراحل النهضة، متفقة مع قيم المجتمع ومبادئه، متطلعة إلى بناء الإنسان الواعي لحقوقه وواجباته".

تعليق عبر الفيس بوك