"تعليمية الوسطى" تناقش معايير الكفاءة والمؤسسية في الخطة الخمسية التاسعة

هيماء - محفوظ الشيباني

ناقشت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى الخطة الخمسية التاسعة 2016 - 2020م، في لقاء حضره الدكتور سالم المعشني مدير الإدارة بمركز التدريب الرئيسي بهيماء. وجرى التأكيد خلال اللقاء على أهمية التخطيط الإستراتيجي الواقعي والقابل للتحقيق مع رفع مستوى الطموح والجودة في التعليم ليصل إلى ما يصبو إليه كل مواطن على أرض الوطن الغالي. وأدار حلقة النقاش علي الحكماني المدير المساعد لتنمية الموارد البشرية وحضر اللقاء المديرون المساعدون لمدير الإدارة وعدد من رؤساء الأقسام والموظفين والمشرفين التربويين ومن بينهم الفريق المشكل من الإدارة لإعداد الخطة وكان النقاش حول محوري الخطة الأساسيين وهما القدرة المؤسسية والكفاءة والفعالية التعليمية والتي ينبثق منها سبع مجالات هم المتعلم - المعلم - الحوكمة والمساءلة والإدارة - تكنولوجيا المعلومات وإدارة البيانات - المناهج وطرائق التدريس والتقويم التربوي - الموارد البشرية والمادية والمالية - الشراكة المجتمعية.

ونوقشت الأهداف الاستراتيجية المنبثقة عن كل مجال وكيفية صياغة الأهداف التفصيلية منها التي يجب أن تحقق رؤية ورسالة إدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى، كما يجب أن تكون أهدافا طموحة تحقق الجودة في كل النواحي التربوية والمالية والإدارية وتنمية الموارد البشرية.

وقال علي شافي الحكماني المدير المساعد لتنمية الموارد البشرية بالإدارة حول استعداد المحافظة لوضع الخطة الخمسية الجديدة: حضرت برنامجا مركزيا لفريق مديري الخطة والفريق المساند لمدة أسبوع كامل بمسقط وبناءً عليه بدأنا في المحافظة في تشكيل فريق لإعداد الخطة الخمسية للإدارة وانبثق عنها عدد من فرق العمل لإنجاز الأهداف التفصيلية ويقوم الفريق لإعداد الخطة بوضع التصور النهائي للخطة ورفعها للجنة الرئيسية لإعداد الخطة بوزارة التربية والتعليم.

تعليق عبر الفيس بوك