زيارة تعريفية لطلبة مدرسة صلالة إلى فرع "الرفد" بظفار

صلالة - الرؤية

زار عدد من طلبة الصف الثاني عشر بمدرسة صلالة الخاصة فرع صندوق الرفد بمحافظة ظفار للتعرف على أقسام الفرع والخدمات التي يقدمها من خلال محاضرة تعريفية حول آليات العمل بصندوق الرفد، وقدم المحاضرة عماد بن أحمد سالم الرواس من فرع صندوق الرفد بالمحافظة.

وقدم الرواس الشكر لإدارة مدرسة صلالة الخاصة وأخصائيي التوجيه المهني بالمدرسة على الزيارة، مشيرا إلى أن الهدف من تأسيس صندوق الرفد تمكين الباحثين عن عمل ورواد الأعمال من تأسيس أو تدعيم مشاريعهم الخاصة بكل مرونة وفق إجراءات وشروط مبسطة وتوفير الدعم لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في توفير فرص العمل، موضحا الضوابط والشروط المعمول بها والبرامج التمويلية التي يقدمها صندوق الرفد.

وقال المحاضر إن هناك أربعة برامج تمويلية في الصندوق، منها برنامج تأسيس ويستهدف الباحثين عن عمل والراغبين في تأسيس المشاريع الجديدة وبرنامج مورد ويستهدف الخاضعين للضمان الاجتماعي وبرنامج تعزيز ويستهدف رواد الأعمال المستفيدين سابقًا من الدعم التمويلي من الصناديق التي تم دمجها في صندوق الرفد والبرنامج الرابع هو ريادة ويستهدف الباحثين عن العمل والمهنين والحرفيين الراغبين في تأسيس أو تطوير مشاريعهم.

وتطرق الرواس إلى المراحل والإجراءات والضوابط المعمول بها في صندوق الرفد من حيث الاشتراطات المطلوبة ومراحل تقديم طلب القرض مشيرا إلى أن صندوق الرفد يستهدف مختلف فئات المجتمع ومن بينهم طلبة المدارس المقبلين على التخرج من التعليم العام. وعرض فيلم حول بعض المشاريع الممولة من فرع صندوق الرفد بظفار.

تعليق عبر الفيس بوك