تكريم عدد من موظفي المكتبة الرئيسة بجامعة السلطان قابوس بعد إنهاء دورات تدريبية

مسقط - الرؤية

كرم الدكتور حمد بن سليمان السالمي نائب رئيس جامعة السلطان قابوس للشؤون الإدارية والمالية، عدداً من موظفي المكتبة الرئيسة بالجامعة، الذين أنهوا دورات تدريبية تتعلق بالمهارات القيادية والإشرافية.

والفئة المستهدفة هم العاملون في خدمات المعلومات في المكتبة الرئيسة، بالمكتبات الكليات، ومراكز المعلومات للخدمات، وقدمت المكتبة الرئيسة بالجامعة على 108 فرص تدريبية، وثلاثة برامج جماعية داخلية، و11 فرصة تدريبية خارج السلطنة، بلغ عددهم 55 موظفا من المكتبة الرئيسة، و16 موظف من المكتبات الكليات بالجامعة. وجاء حفل التكريم بمبنى المكتبة الرئيسة بالجامعة.

وأكد الدكتور خلفان بن زهران الحجي مدير المكتبة الرئيسة أهمية مثل هذه الدورات التي تهدف لتعزيز الخبرات الفنية الإدارية في مختلف المجلات لدى الموظفين. وقال الحجي إنّ مثل هذه الدورات تكسب المعرفة والخبرة للموظفين وتؤهلهم لتولي المراكز القيادية، كما تسهم في تقديم الخدمة المميزة للمراجعين. وأضاف أنّ هذه الدورات تهدف إلى حث الموظفين على بذل أقصى الجهود للارتقاء بمستوى العمل، وتقديم صورة أفضل لمتلقي الخدمة، وتوفير الوقت والجهد.

وقال حمد بن محمد العزري رئيس قسم مصادر المعلومات الإلكترونية إنّ من المؤمل أن يكتسب المشاركين المهارات وهي التعرّف على الخدمة المرجعية والتقليدية والرقمية، واكتساب مهارات تقديم الخدمة المرجعية، ومعرفة مبادئ ومعايير تقديم الخدمة وسبل قياسها، واكتساب المهارات الصحيحة عند التعامل مع المستفيدين، وتعلم الأخلاقيات المهنية التي يجب مراعاتها عند تقديم الخدمة المرجعية، والاطلاع على الجوانب والتقنية الحديثة للخدمة المرجعية الرقمية وسبل تطبيقها، ودخول واستخدام خدمات المكتبة الإلكترونية التي توفرها مكتبات جامعة السلطان قابوس، والتعامل مع نتائج البحث من خلال طباعتها وارسالها بالبريد الإلكتروني وتحميلها ونقلها إلى برامج التوثيق وكيفية تفعيل خدمة "RSS". وفي نهاية الحفل سلم الدكتور حمد السالمي شهادات التكريم للمشاركين في الدورات التدريبية.

تعليق عبر الفيس بوك