بنك نزوى يُطلق المرحلة الثانية من البرنامج التثقيفي للصيرفة الإسلامية

مسقط - الرؤية

أطلق بنك نزوى، سفير الصيرفة الإسلامية بالسلطنة، المرحلة الثانية من "البرنامج التثقيفي للصيرفة الإسلامية" والذي سيركز خلالها على القطاع الحكومي. وقد خصص البنك هذه المرحلة من برنامجه لتعزيز الوعي حول الصيرفة الإسلامية بين الموظفين العاملين في القطاع، واستهلها بمكتب وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في نزوى. كما، ومن المقرر أن يقوم البنك خلال الشهور القليلة القادمة بتنظيم جلسات تثقيفية في عدد من المؤسسات الحكومية بما فيها معاهد العلوم الإسلامية التابعة لديوان البلاط السلطاني، ووزارة التربية والتعليم.

وقال الدكتور أشرف النبهاني، مدير عام المساندة المؤسسية ببنك نزوى : "يتمركز برنامجنا التثقيفي حول زيادة الوعي بالصيرفة الإسلامية، إضافة إلى مواصلة دورنا الريادي في تطوير هذا القطاع المتنامي. وبالتزامن مع وصول عدد العاملين في القطاع العام إلى ما يقرب من 170 ألف موظف، وفقا للكتاب الإحصائي السنوي لعام 2014 والصادر عن المركز الوطني للإحصاءات والمعلومات، قمنا بإطلاق المرحلة الثانية من البرنامج للتعريف بما تقدمه الصيرفة الإسلامية من مزايا لجميع فئات المجتمع. ولقد جاء اختيارنا لوزارتي الأوقاف والشؤون الدينية والتربية والتعليم نظراً لانتشار مديرياتهما في جميع أنحاء السلطنة والتي يعمل بها ما يزيد عن 40 ألف موظف.

الجديرٌ بالذكر أن المرحلة الأولى من البرنامج استهدفت مجموعة من الكليات والجامعات من بينها جامعة السلطان قابوس، وجامعة صحار، والكلية التقنية بشناص، وجامعة نزوى، إضافة إلى عددٍ من المؤسسات التعليمية الأخرى. حيث نظم بنك نزوى وشارك، منذ نشأته في عام 2013، في العديد من المُبادرات التي تهدف إلى زيادة الوعي حول هذا القطاع الحيوي. ويطرح البنك تشكيلة متنوعة من المنتجات والخدمات التي صُممت خصيصاً لتلبية تطلعات ومتطلبات الزبائن من الأفراد والشركات وتساهم بشكلٍ فعالٍ في تأمين أنماط حياة مستقرة مالياً لهم .

تعليق عبر الفيس بوك