تعاون بين جامعة ظفار ومجمع السلطان قابوس بصلالة في مجال الأنشطة الشبابية

صلالة - الرُّؤية

استقبلتْ جامعة ظفار وفداً من فريق العمل التأسيسي لمشروع مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافةوالترفيه بصلالة؛ للتباحث والتعرف على طبيعة الأنشطة الطلابية الممارسة بالجامعة وتطلعات الشباب المستقبلية.

وجاء اختيار جامعة ظفار كونها من المؤسسات الأكاديمية الرائدة، والتي تمتلك بيئة لها القدرة علي الإبداع والابتكار لدى الشباب تمكِّنهم من اكتشاف قدراتهم، وتستطيع تلبيةتطلعاتهم وتفجير طاقاتهم، وماللجامعة من دور محوري وحيوي في بناء مسيرة التنمية الشاملة بالسلطنة.

والتقى الوفدُ الزائر دائرةَ شؤون الطلاب؛ حيث قدَّم أحمد معروف اليافعي رئيس قسم الأنشطة الطلابية، شرحاً وافياً عن مواهب الطلاب المسرحية والفنية ومشاركاتهم المتعددة؛ كان من ضمنها أوبريت عُرس عُمان في مقام العودة الميمونة المباركة لجلالة السلطان قابوس -حفظه الله- رسالة حب واعتزاز وفاء وولاء لمفجِّر طاقات الشباب وقائد مسيرة التنمية.ونال الأوبريت كلَّ الإعجاب من كافة الوسائط الإعلامية ومسؤولي الدولة وشرائح المجتمع العماني؛ لمااشتمل عليه من إبداع تصويري ومسرحي وإخراجي كشف القدرات الابداعية التي يمتاز بها طلاب جامعة ظفار.

وأشار عبد العزيز العمري مسؤول الأنشطة الرياضية، إلى المشاركات الرياضية لطلاب الجامعة، وقدم شرحاً مفصلا عن الإنجازات والتفوق الذي نالوه على مستوى المحافظة والسلطنة في كافة المشاركات والمنافسات، بل تعدى ذلك إلى المساهمة في المسابقات الخارجية.

وكان لطلاب الجامعة نصيب وافر من التفوق في المسابقات العلمية والثقافية وفي مجالات البحث العلمي والتراث؛ كان آخرها نيل جائزة البحث العلمي المميز للجامعات بالسلطنة في مسابقة البيئة ونيل شرف تمثيل السلطنة على مستوى جامعات دول الخليج العربي.

وأوضح حسن كشوب مدير شؤون الطلاب، أنَّ الجامعة تعمل على توفير المناخ الملائم، والذي يدفع الطلاب إلى الابتكار وإظهار مواهبهم من خلال إيجاد الملاعب والمسارح وتشجيع الأندية الثقافية الطلابية ورعاية المنتديات وإقامة الورش والمحاضرات العلمية والثقافية وإيجاد روح التنافس الايجابي وسط الطلاب من خلال المسابقات في مجالات البحوث والاطروحات المتعددة في الفكر والثقافة والادب، كما أن الجامعة لاتألو جهداً في التعاون مع الجهات والمؤسسات الثقافية وبيوتات الاعمال في رعاية انشطة الطلاب لما يمثله ذلك من شراكة مجتمعية تسهم في إبراز مواهب الطلاب.. وأشار إلى الدور الفعال في المساهمات الطلابية في التظاهرات الثقافية والتعريفية بالسلطنة بالخارج، وإن من أولى الأولويات على سلم الاهتمام لإدارة الجامعة رعاية المواهب لدى الطلاب والتحفيز علي التفوق والامتياز في مجالات البحوث بشقيها العلمي والثقافي، مع توفير وتسخير كافة إمكانيات الجامعة لتحقيق الهدف المنشود.

وطاف الوفد بالمعرض الدائم لإنجازات الطلاب في مجالات التصوير الفوتوغرافي والرسم والتصميم والديكور المعماري الداخلي والتي نالت استحسان الوفد وأبدواإعجابهم بالمستوى الرفيع لأعمال الطلاب.

وسجل الوفد زيارة إلى مكتبة الجامعة؛ وقف خلالها على التقدم في التقنيات والمراجع المتعددة المتوافرة بجانب الخدمات التي تقدمها للطلاب وللباحثين بالمحافظة.

وفي ختام الزيارة، أبدى المهندس محمد بن علي المديلوي رئيس الوفد الزائر، إعجابه بما شاهده علي أرض الواقع.. وقال: إن الزيارة أكدت على دور جامعة ظفار ومساهمتها في الحراك الثقافي المجتمعي وما لها من دور للشراكة مع مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفية بصلالة مستقبلاً.

تعليق عبر الفيس بوك