جامعة صحارتختتم أسبوع الكادر الأكاديمي والإداري استعدادا للعام الجديد

صُحار - خالد الروشدي

أسدلتْ جامعة صحار الستار، أمس، على أسبوع الكادر الإداري والأكاديمي ضمن الخطوات التحضيرية التي تنفذها الجامعة في إطار الاستعدادات للعام الأكاديمي الجديد 2015/2016م؛ حيث نظَّمتْ الجامعة أسبوعا للهيئتين الإدارية والأكاديمية تضمَّن العديد من البرامج والأنشطة التي تستهدفُتحسينَ وتطويرَ جودة الخدمات التي تقدمها لطلابها على الصعيدين الإداري والأكاديمي.

وبدأتْ برامج الأسبوع بالخطاب الافتتاحي السنوي لرئيس الجامعة البروفيسور باري وين بعنوان "النظرة الأعمق والأبعد"، بحضور عدد كبير من الموظفين الإداريين والأكاديميين، استعرض من خلالها أهم معالم العمل خلال الفترة المقبلة وأشار إلى المضي قدما في تنفيذ خطط وإستراتيجيات الجامعة لتحقيق الأهداف المرسومة لها لتنفيذ رؤية الجامعة التي ترمي إلى أن تكون الجامعة معروفة عالميا كجامعة شاملة ومتميزة من خلال تقديمها مستوى تعليميا على درجة عالية من الجودة والأبحاث والمشاركات التي من شأنها تعزيز الإقتصاد والمجتمع والثقافة في السلطنة. وأشار إلى العديد من المزايا التي تتفرد بها جامعة صحار عن غيرها كالمباني والتجهيزات والكوادر البشرية...وغيرها.

ونظَّمتْ الجامعة -ضمن فعاليات الأسبوع- لقاء تعريفيا لموظفيها الجدد؛ اشتمل على العديد من الفقرات بدءًا من الترحيب بانضمامهم إلى أسرة جامعة صحار من خلال كلمة ألقاها رئيس الجامعة، مرورا بالتعريف بالأنظمة الأكاديمية والإدارية المعمول بها في الجامعة، مرورا بتطبيق معايير ضبط الجودة، إضافة إلى نبذة حول النشاط البحثي بالجامعة، ثم فتح باب النقاش مع مساعد رئيس الجامعة للموارد الدكتور حمدان الفزاري. وشارك في تقديم فقرات البرنامج عدد من العاملين بالجامعة من الأكاديميين والإداريين.

وفي ختام فعاليات الأسبوع، نظَّمت الجامعة مؤتمر التعلم والتدريس الأول من نوعه في الجامعة تحت عنوان "دعم نجاح الطالب"، يوم الخميس الماضي، والذي استهدف الهيئة الأكاديمية بالجامعة، وضمَّ عددا من المتحدثين أصحاب الخبرات الأكاديمية من داخل الجامعة وخارجها.

وتمَّ عقد الجلسات بالمدرج (G) بمبنى بركاء، إلى جانب عدد من القاعات في نفس المبنى.وناقش المؤتمر العديد من القضايا التي تهم الطالب وتصب في مصلحته وسبل دعم الطالب من والرفع من مستواه الأكاديمي وتحصيله الدراسي. وبدأ المؤتمر بكلمة لرئيس الجامعة بعنوان "دعم طلاب جامعة صحار"، ثم قدم المتحدثون المشاركون في المؤتمر أوراقهم التي حملت العديد من العناوين المهمة؛ مثل: "دعم نجاح الطالب"، و"التعليم في جامعة صحار"، و"تعزيز تكنولوجيا التعليم لدعم الطلاب"...وغيرها من المواضيع.

وفي ختام المؤتمر، عُقدت حلقة نقاشية ضمَّتجميع المتحدثين بالمؤتمر؛ حيث تم استخلاص بعض النتائج والتوصيات التي تمَّ اعتمادها كخارطة طريق للعمل بها خلال العام الأكاديمي الحالي.

تعليق عبر الفيس بوك