"غرفة البريمي": استعراض تحديات سوق العمل بالمحافظة.. وبحث الشراكات الاقتصادية مع دبي

البريمي - سَيْف المعمري

عقدتْ لجنة تنمية الموارد البشرية وسوق العمل بفرع الغرفة بمحافظة البريمي اجتماعها الثالث لهذا العام، برئاسة كامل بن سليمان الريامي عضو مجلس إدارة الفرع (رئيس اللجنة)، وبحضور عدد من الأعضاء.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات العلاقة بتنمية الموارد البشرية وتحسين بيئة العمل بمحافظة البريمي؛ من خلال مجموعة من المحاور والوسائل المضمَّنة في خطتها للعام الحالي، إضافة إلى إيجاد الحلول للمشكلات والتحديات التي تواجه قطاع الموارد البشرية في المحافظة، وتم التأكيد على سعي اللجنة لمعالجة هذه التحديات بالتعاون مع مختلف اللجان بالغرفة والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.

كما ناقشتْ اللجنة مقترح إعداد دراسة مسحية لسوق العمل بالمحافظة؛ من خلال التعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة؛ حيث تعول اللجنة على أهمية نتائج الدراسة في دعم سوق العمل وتوفير قاعدة بيانات حول الأنشطة الاقتصادية والمؤسسات والشركات العاملة في المحافظة.

واختتم الاجتماع بتأكيد حرص اللجنة على بذل جهود مضاعفة لتحقيق أهداف اللجنة المتمثلة في تطوير سوق العمل وتنمية الكوادر البشرية العاملة في مؤسسات القطاع الخاص ووضع برامج لتأهيل وصقل قدرات العمالة الوطنية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي.

ومن جهة أخرى، بحثت لجنة صاحبات الأعمال بفرع الغرفة بحافظة البريمي مع عدد من صاحبات الأعمال بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز العلاقات الثنائية، وتفعيل الشراكات الاقتصادية والتجارية. جاء ذلك خلال الزيارة التي نظمتها اللجنة برئاسة شيخة علي النعيمي، وبمشاركة عدد من العضوات إلى غرفة دبي مؤخراً، بحضور عيسى بن علي الزعابي رئيس تنفيذي أول بدائرة خدمات الدعم بغرفة دبي.

واستمعتْ اللجنة -خلال الزيارة- إلى شرح مفصل حول الخدمات التي تقدمها غرفة دبي لصاحبات الأعمال، وكذلك المبادرات والمشاريع الجديدة التي تتبناها لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارة، كما اطلعت عضوات اللجنة على تجارب ومشاريع نظيراتهن الإماراتيات، وتعرفن على مراحل التطوير التي مرت على مشاريعهن المختلفة.

واختتمت الزيارة بالتأكيد على النتائج الإيجابية للزيارة المتمثلة في بناء علاقات تعاون وتنسيق مع مجتمع الأعمال في إمارة دبي وتبادل الخبرات بين صاحبات الأعمال في الجانبين حول كل ما يتعلق بإقامة المشاريع وتطويرها، وتبادل الجانبان في نهاية الزيارة الدروع التذكارية.

تعليق عبر الفيس بوك