افتتاح معرض التصميم الداخلي والديكور والأثاث15 فبراير المقبل بمشاركة عالمية واسعة

مسقط - الرُّؤية

يحتضنُمركز عمان الدولي للمعارض -خلال الفترة 15 إلى 17 فبراير 2016- النسخة الثالثة من معرض التصميم الداخلي والديكور والأثاث. وتجري حاليا الاستعدادات لهذا الحدث الذيتنظمهشركة النمر الدولية لتنظيم وإدارة المعارض بدعم من وزارة الإسكان والهيئة العامة للصناعات الحرفية، ويتسم بالشمولية والمستوى الراقي في العرض؛ حيث يجمع متطلبات العمارة العمانية من البنية الأساسية وحتى المفروشات من مختلف دول العالم.

ومع المشاريع العملاقة التي تشهدها السلطنة، فإنَّ معرض التصميم الداخلي والديكور والأثاث يفتح نافذة لكل القطاعات الاخرى والمهتمين للاطلاع على تجارب الدول الأخرى وكبرى الشركات العاملة في مجال التصميم والاثاث، خاصة وأن الاهتمام بهذا المجال يتزايد يوما بعدآخر، ويشهد تطورا كبيراونموا متواصلا.

ويتوقع المنظمون أن يتجاوز عدد الشركات التي ستشارك في المعرض 100 شركة، خاصة وأن النسخة السابقة من هذا المعرض شهدت مشاركة 80 شركة منها 55 شركة عالمية من 10دول. وأكد مسؤول المعرض بشركة شركة النمر الدولية لتنظيم وإدارة المعارض محمد عادل عثمان، أنَّ النمر تركز دائما على النوعية وتحرص على التطور، وهذا ما مكَّنها من تنظيم فعاليات ناجحة، وأصبح اسمها في السوق مقترنا بالاحترافية والنجاح والتطور المتواصل. مشيرا إلىأنهكان لنجاح النسختين الأولى والثانية من هذا المعرض أثر كبير، وقدانهالت الطلبات من الشركات المحلية والدولية للتواجد في هذا الحدث؛ حيث شاركت في النسخة السابقة 80 شركة، ويُتوقع أن يرتفع العدد خلال الايام المقبلة في ظلحرصالكثير من الشركات على المشاركة.

وقال إنَّ هذا النمو الكبير في عدد المشاركين يؤكد مكانة المعرض الذي أقنع الجميع ومكن معظم الشركات التي تواجدت فيه العام الفائت منخلق علاقات وتوقيع عقود واتفاقيات وكسب الكثير من الزبائن. ولفت محمد عثمانإلى أنَّالمعرض سيكون فرصة مثالية للزوار للتواصل مع العارضين والشركات المشاركة واستعراض أحدث الحلول التقنية والمنتجات والخدمات المبتكرة في مجال التصميم والديكور الداخلي والخارجي والأثاث. وستركز أقسام المعرض على الاكسسوارات والفنون والمطابخ والحمامات وتصميم أثاث المنازل والأثاث والمفروشات والتصميم الداخلي والخارجي والديكور والإضاءة ونمط الحياة الفاخرة والأسطح والتشطيبات وصناعة النسيج والسجاد. كما سيكون هناك قسم خاص يحتوي على: تصميم الديكورات للمحلات والمدارس والمنتجعات الصحية والمنازل والتصميمات الخارجية والمناظر الطبيعية كالنوافير والحدائق وتجديد وترميم المباني القديمة والاماكن الأثرية. ومن شأن وجود كل هذه الاقسام في المعرض أن يجعله محطة أساسية يجد فيها الزائر كل ما يحتاجه مما سيغنيه عن البحث في أي مكان آخر.

وأفادمحمد عادل عثمان بأنه ونظرا لنجاح تجربة العام الفائت بتخصيص جناح للشركات الايطالية، فإن هذا العام سيكون هناك أيضا جناحا إيطاليًّا خاصًّا تشارك فيه 45 شركة إيطالية تقدم مختلف المنتجات والخدمات في قطاع التصميم الداخلي والديكور والأثاث وسيسلط هذا الجناح الذي سيدار عن طريق ميدينت إس.آر.إل على الثقافة الايطالية في هذا القطاع ويفتح آفاقا واعدة للشركات العمانية والافراد للتواصل معها والتوصل الى اتفاقيات للتعاون والعمل، خاصة وأن الشركات الايطالية تعتبر السوق العمانية واعدة وتنمو بوتيرة متسارعة وتهدف الى مد جسور الشراكة والتعاون مع المؤسسات العمانية. كما سيعرض داخل الجناح الايطالي سيارة مزاراتي كي تعبر عن فخامة ورقي التصميمات الإيطالية واعتبارها من الافضل في العالم من حيث الابتكار والمكانة الفنية.

تعليق عبر الفيس بوك