"شل للتنمية" تستضيف 3 طلاب متدربين خلال فترة الصيف دعما للمواهب والقدرات العمانية

 

 

مسقط - الرُّؤية

استضافتْ شركة شل للتنمية-عُمان، 3طلاب متدربين هذا الصيف؛ وذلك بمقر الشركة في منطقة ميناء الفحل؛ وذلككجزءٍ من التزامها بتنمية المواهب والقدرات العمانية.

وقد أكمل كلٌّ من ريم الكيومية وتشيرايا كيمجي وخزينة الحارثية -مؤخرًا- برنامجًا تدريبيًا استمر لمدة شهرين بإشراف الشركة، حيث منحهم هذا البرنامج فرصة معرفية قيّمة تتعلق بالعديد من المشاريع الجاري تنفيذها بالتعاون مع شركة شل للتنمية-عُمان وشركة شل للتكنولوجيا-عُمان.

واستكملت ريم الكيوميةالطالبة في تخصص هندسة البترول والغاز الطبيعي بجامعة السلطان قابوس برنامج التدريب لدى شركة شل للتنمية-عُمان، حيث عملت على مشروع في مجال تقنية ضخ المياه؛ وهي تقنية تُستخدم في العمليات الثانوية للاستخراج المعزز للنفط. وفي حديثها عن التحاقها بهذا البرنامج التدريبي، قالت ريم:منحني البرنامج التدريبي لدى شل الفرصة لتطبيق ما تعلمته على أرض الواقع، إضافة إلى تنمية مهاراتي التقنية ومهارات التواصل. إنَّ تطبيق ما تعلمته على مشروع في أرض الواقع فتح المجال أمامي للاطلاع على طبيعة العمل لدى شركة شل للتنمية-عُمان، كما أنَّ تنوُّع موظفي الشركة هو أمرٌ مميَز عايشته أثناء فترة البرنامج التدريبي".

أما تشيرايا كيمجي -والذي يدرس في مجال فيزياء الأرض بكلية لندن الجامعية- فقد التحق بالبرنامج التدريبي ضمن فريق الحوكمة التابع لشركة شل للتنمية-عُمان حيث عمل ضمن مشروع تخطيط الأعمال ومشروع مراجعة الأداء. وفي إشارة إلى الوقت الذي قضاه لدى شركة شل، قال كيمجي إنَّ العمل مع فريق الحوكمة بالشركة جعله يعرف -بناءً على خلفيته العلمية- أنَّ العمليات المهمة في شركات النفط لا تقتصر على الاستكشاف فحسب، بل تشمل الأعمال اليومية المتعلقة بوضع خطط العمل ومراجعة أداء وحدات العمل وتطوير عمليات متابعة أداء الاستخراج المعزز للنفط على المدى الطويل والتي تقوم بدور مهم وتساعد على استيعاب الصورة الكبيرة للأنشطة المتعلقة بشركات النفط. وعبّر كيمجي عن سعادته البالغة للعمل مع زملاء يتمتعون يشاركونه خبراتهم؛قائلًا إن التحاقه ببرنامج شل التدريبي جعله يطلع على طبيعة العمل في قطاع النفط بشكل عام.

والتحقت خزينة الحارثية-وهي طالبة في مجال الموارد البشرية بالكلية التقنية العليا بمسقط- بقسم برنامج شل "انطلاقة" ضمن البرنامج التدريبي الصيفي. ساهمت خزينة مدير البرنامج في تأسيس قاعدة بيانات لبرنامج الخريجين في السنوات العشر الماضية، وعبّرت عن فخرها لانضمامها إلى عائلة شركة شل خلال فترة اجازتها الصيفية، وقالت إنها تعتقد أنَّ ما تعلمته خلال شهرين في البرنامج التدريبي تجربة لا تقدر بثمن. وذكرت خزينة أنها عملت بشكل وثيق مع فريق برنامج شل انطلاقة وأدركت أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تنمية الاقتصاد العماني والدور الذي يقدمه برنامج انطلاقة لهذا القطاع.

وتعليقًا على برنامج التدريبهذا، قال الدكتور عليبن مصطفى اللواتي المدير العام للعلاقات الخارجيةبالشركة:"إنَّ هذا البرنامج يمنح الطلاب العمانيين من الشباب فرصة التعرف على شركة شل من الداخل وإشراكهم في صميم عمل قطاع النفط. كما يساعد هذا البرنامج الطلاب على اتخاذ قرارهم بشأن المستقبل الوظيفي الأنسب لهم وتمكينهم من تطبيق النظريات على أرض الواقع. إنني سعيد جدا باكتساب ريم وتشيرايا وخزينة خبرة جيدة في مقر شركة شل وتمكنهم من العمل جنبًا إلى جنب مع موظفي الشركة في مشاريع واقعية، حيث يوجد الموظفون المتخصصون؛ كلٌّ في مجال عمله".

ويعتبر البرنامج التدريبي لشركة شل للتنمية عُمان جزءًا من أنشطة الاستثمار الاجتماعي السنوية التي تقدمها الشركة، حيث يعطي هذا البرنامج الطلاب العمانيين الفرصة للانخراطبصورة مباشرة في العمل ضمن مشاريع واقعية تتعلق بمجال تخصصهم الدراسي، كما يعكس هذا البرنامج التزام شركة شل تجاه تطوير الشباب العماني الباحث عن عمل بعد الانتهاء من الدراسة.

تعليق عبر الفيس بوك