"التعليم العالي" تدشن اليوم موقع "دليلك" للخدمات الطلابية

مسقط - الرؤية -

تدشن وزارة التعليم العالي اليوم موقع "دليلك" تحت رعاية سعادة الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، وهي شركة طلابية إلكترونية تندرج تحت مظلة برنامج شركتي التابع لإنجاز عمان، ويضم الموقع قاعدة بيانات ضخمة تشمل مجموعة من الخدمات الأساسية والمجانية والتي تستهدف الطلبة القادمين من مختلف أرجاء السلطنة للإقامة في مسقط بغرض الدراسة، حيث يلبي الموقع احتياجات الطلبة من سكن ونقل وتغذية وغيرها من الخدمات من خلال عنوانالشركة على شبكة الإنترنت. وتمّ توزيع خدمات الموقع على ستة أقسام رئيسية هي السكنات، والمواصلات، والعروض والتخفيضات، والوظائف، وبيع وشراء المواد المستعملة، والمعلمين.

وفي قسم السكنات يستطيع الطالب الحصول على معلومات حول العقارات السكنية القريبة من الجامعة أو الكلية المنتسب لها مع الأسعار والخدمات التي توفرها هذه السكنات، حيث تعاقد الموقع مع أفضل السكنات وأحدثها ذات المواصفات والمعايير الممتازة وبما يتناسب مع قدرة وميزانية الطالب.

وفي قسم المواصلات يستطيع الطالب أن يطّلع على قائمة بسائقي الحافلات وأرقام التواصل معهم والكليات التي يقومون بالنقل منها وإليها مما يسهل على الطالب اختيار الحافلة المناسبة له، كما يتفق الموقع مع سائقي تلك الحافلات على الالتزام بمواعيد محددة للنقل من السكن وإلى مقر الدراسة والعكس.

وفي قسم العروض والتخفيضات يتعاون الموقع مع مجموعة من المطاعم لتقديم وجبات طعام وفق معايير معينة وعروض أسعار خاصة للطلبة من الأعضاء المسجلين بالموقع، كما يوفر الموقع من خلال قسم الوظائف إعلانات الوظائف ذات الدوام الجزئي للطلبة الراغبين في الجمع بين الدراسة والعمل.

وفي قسم بيع وشراء المواد المستعملة سوق مصغر لبيع المواد المستعملة والتي يرغب الطالب في التخلص منها والتي لا زالت بحالة جيدة ليستفيد منها غيره من الطلبة وبأسعار مناسبة. وفي قسم المعلمين يقوم مجموعة من الطلبة بالتطوع لتقديم المساعدة لزملائهم الآخرين ممن يواجهون أي مصاعب دراسية وذلك من خلال إعطائهم بعض الدروس الإضافية كلٍ بحسب اختصاصه، وأيضا تقديم المساعدة لهم في الاستعداد للاختبارات. إضافة إلى ذلك يوفر الموقع العديد من أرقام التواصل مع المعلمين ذوي الخبرة والكفاءة ممن يقدمون الاستشارة والمساعدة للطلبة كلٍ بحسب اختصاصه. وحرصا من الشركة لمواكبة تطورات العصر ومتطلباته قامت بتوفير تطبيق مجاني للهواتف الذكية والتي من خلاله سيتسنى للطالب أن يطلع على جميع الخدمات التي يوفرها له الموقع.

تعليق عبر الفيس بوك