بحث آليات الشراكة الأكاديمية بين كلية البريمي وجامعة عين شمس المصرية

البريمي-سَيْف المعمري

استقبلَ المكرَّم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي عضو مجلس الدولة رئيس مجلس إدارة كلية البريمي الجامعية، بمكتبه، الأستاذ الدكتور ناجي عبدالمؤمن عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس بجهورية مصر العربية، بحضور الدكتور محمد فرحان المجالي عميد كلية البريمي الجامعية، والأستاذ الدكتور محمد زهرة رئيس قسم برنامج القانون بالكلية.

وتأتي الزيارة في إطار التعاون الأكاديمي والتبادل الثقافي وتطوير العديد من الجوانب ذات الاهتمام المشترك بين المؤسستين، كما تأتي في إطار استعداد كلية البريمي الجامعية للاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من طلاب القانون والبالغ عددهم 170 خريجا.

وعلى هامش الزيارة، عقد لقاء لبحث أوجه التعاون العلمي والبحثي الممكن بين كلية الحقوق بجامعة عين شمس وكلية البريمي الجامعية، وتطرق اللقاء لبحث آفاق الشراكة الأكاديمية للوصول إلى شراكة حقيقة ذات عائد مباشر على المستوى الأكاديمي، خاصة في مجالات البحث العلمي ونشر البحوث لدى دوريات ونشرات جامعة عين شمس التي تعد بحوث محكمة،إضافة إلى رفع مستوى التعاون في مجال توفير وتدريب أعضاء الهيئة الأكاديمية والإشراف والمتابعة المستمرة لمحتويات البرنامج الأكاديمي ومساقاته إلى جانب مناقشة موضوع توفير العديد من المراجع والكتب في مجالات القانون؛ بما يخدم الجانب التدريسي لدى الكلية كما تم التباحث مع عمادة الكلية بشأن طرح الدراسات العليا في برنامج القانون والإعداد له في الفترة المقبلة.

ونقل الأستاذ الدكتور ناجي عبدالمؤمن خلال اللقاء رؤى جامعة عين شمس للشراكة الأكاديمية مع كلية البريمي الجامعية، وقدم إيجازا عن فلسفة جامعة عين شمس وخططها وبرامجها العلمية المتطورة.. مشيدا بالمستوى العلمي الرفيع الذي وصلت إليه كلية البريمي الجامعية في كافة برامجها العلمية والتدريسية ومشاريعها البحثية، وما تطرحه من تخصصات لمختلف الدرجات العلمية.

والتقى الدكتور ناجيعبدالمؤمنأعضاء الهيئة الأكاديمية لبرنامج القانون بكلية البريمي الجامعية، وناقش أهمية الشراكة بين المؤسستين في تطوير المناهج التدريسية وورش العمل، وعقد العديد من الندوات بما يخدم برنامج القانون للارتقاءبه في الجوانب الأكاديمية.

تعليق عبر الفيس بوك