"تعليمية الوسطى"تدشن مشروع الربط الإلكتروني بهيماء

هيماء-محفوظ الشيباني

شاركتْ إدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى في تدشين مشروع الربط الإلكترونيبمركز التدريب بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى بولاية هيماء، بحضور اللجنة الرئيسية بمسقط واللجان الفرعية بالمحافظات المذكورة، وبرعاية د.سعود سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية؛ وذلك لربط مركز التدريب الرئيسي بمسقط بمديريات التربية والتعليم في البريمي وظفار وإدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى.

وأكَّد سعادة الدكتور وكيل الوزارة على أهمية المشروع، وقال: إن الهدف من اللقاء الوقوف على مدى فعالية المشروع والتعرف من خلاله على آراء الحضور وأهم المعوقات التي قد تواجه تطبيقه في الأسابيع القليلة المقبلة لتنفيذ البرامج التدريبية عن بعد بواسطة هذه التقنية.

وقد مثَّل سعيد بن سعود الحرسوسي المدير المساعد للشئون الإدارية وعدد من رؤساء الأقسام والموظفين إدارة تعليمة الوسطى في التدشين. ومن أبرز النقاط التي طُرحت للنقاش تقوية شبكة الإنترنت والتركيز على وضوح الصوت والصورة. وأشار سعيد الحرسوسي إلى أهمية تخصيص فنيين مدرَّبين للإشراف على المشروع.. ونوَّه بمراعاة وضع المواعيد المناسبة في بداية البرامج التدريبية؛ نظراً لبُعد المسافات بين مدارس المحافظة ومركز التدريب بهيماء.

ويُشار إلى أنَّأهمية هذه التقنية ترجع إلى توفير الكثير من الوقت والجهد والمال لإمكانية استغلالها بسهولة ويسر لعقد الاجتماعات بين المسئولين في الوزارة وبين المسؤولين في المديريات التعليمية وتنفيذ البرامج التدريبية المتنوعة والندوات والمحاضرات عن طريق هذه التقنية.

تعليق عبر الفيس بوك