القبض على وزير الزراعة المصري عقب قبول استقالته

القاهرة - الأناضول-

ألقت جهة رقابية مستقلة، أمس، القبض على وزير الزراعة صلاح هلال، عقب دقائق من قبول رئيس الحكومة المصرية، إبراهيم محلب استقالته، بحسب مصدر أمني.

ولم تعلن الجهات الرقابية تفاصيل حول القبض على الوزير وأسبابها، غير أنّ تقارير محلية ربطت بين استقالة الوزير، وكشف وسائل إعلام محلية عن قضية فساد لعدد من مسؤولي الوزارة حظر النائب العام النشر فيها.

وذكر الموقع الإلكتروني للتلفزيون الحكومي أمس، إنّ إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، استقبل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الذي تقدم باستقالته من منصبه، وتمّ قبول الاستقالة". وأفاد الموقع أنّ الاستقالة، جاءت "بناءً على توجيهات عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية".

وتولى صلاح هلال، منصب وزير الزراعة في آخر تعديل وزاري في مارس الماضي.وفي 30 أغسطس الماضي قام القائم بأعمال النائب العام، المستشار علي عمران، بحظر النشر في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة بعض المسؤولين بوزارة الزراعة"، بعدما ترددت أنباء في بعض الصحف عن تقاضي بعض من مسؤولي وزارة الزراعة رشاوي لبيع أراض دون علم الوزير.وفي تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، مطلع سبتمبر الجاري، نفى هلال تقديم استقالته، مؤكدًا "استمراره في مكافحة الفساد بالوزارة".

تعليق عبر الفيس بوك